بحث

قسم المساعدة - صراع الجبابرة

المستعمرات

* المستعمرات
* أراضي حوافز المستعمرات
* أنواع أراضي حوافز المستعمرات و حجم الزيادة لكل منها
* الإستعمار
* بنية المستعمرة
* بعض الملاحظات الهامة جداً عن المستعمرات

* تدمير المستعمرة
* نقل الموارد من المستعمرات

* سرعة الوحدات

 

المستعمرات

الخارطة العالمية


توجد على الخارطة العالمية بعض المناطق التضريسية التي يصلح قسم منها كمستعمرات للاعبين و القسم الآخر يمكن احتلالها من قبل التحالفات و هي تسمى قلاع التحالف


أما الجزأ الذي يصلح للاعبين فهو يقسم إلى قسمين:

- قسم يحصل اللاعب فيه على زيادات و حوافز تتعلق بالموارد ( يسمى أراضي حوافز المستعمرات )

- قسم آخر لا يوجد فيه أية موارد و لا حوافز


أراضي حوافز المستعمرات

 



تتوزع هذه الاراضي بشكل عشوائي على الخارطة العالمية و هي تساعد اللاعب في زيادة انتاجه و تحكمه بالموارد في جميع اجزاء إمبراطوريته ( مدن محتلة - مدن تابعة - العاصمة - المستعمرات )
 


أنواع أراضي حوافز المستعمرات و حجم الزيادة لكل منها:

 



الخشب: زيادة 5% في انتاج الخشب
حقل غني من حوافز المستعمرات " الخشب ": زيادة 10 % في إنتاج الخشب
الحديد: زيادة 5% في انتاج الحديد
حقل غني من حوافز المستعمرات " الحديد ": زيادة 10 % في إنتاج الحديد
الحجر: زيادة 5% في انتاج الحجر
حقل غني من حوافز المستعمرات " الحجر " : زيادة 10 % في إنتاج الحجر
الذهب : زيادة الضرائب من الذهب بنسبة 5%
حقل غني من حوافز المستعمرات الذهب : زيادة الضرائب من الذهب بنسبة 10%
الجواهر : زيادة 5% من الجواهر على أي كمية يشتريها اللاعب
حقل غني من حوافز المستعمرات الجواهر : زيادة 10% من الجواهر على أي كمية يشتريها اللاعب
الياقوت : زيادة السعادة بنسبة 10% في جميع مناطق الإمبراطورية ( مدن تابعة – عاصمة – مدن محتلة – مستعمرات )
العاج : زيادة الحد الأقصى للسعادة بنسبة 5% في جميع مناطق الإمبراطورية ( مدن تابعة – عاصمة – مدن محتلة – مستعمرات )
الحرير : زيادة الحد الأقصى للسعادة بنسبة 10%
مبنى السعادة القديم : زيادة المعنويات بنسبة 5نقاط
مبنى السعادة العظيم : زيادة المعنويات بنسبة 10 نقاط
حدوة الخيل : زيادة 5% في القوة الهجومية للخيالة
حدوة الخيل الثقيلة:  زيادة 10% في القوة الهجومية للخيالة
أقواس السهام: زيادة 5% في قوة رماة السهام
حقل غني في حوافز المستعمرات أقواس السهام: زيادة 10% في قوة رماة السهام
الفحم: زيادة 5% في القوة الهجومية للمشاة
حقل غني في حوافز المستعمرات " الفحم ": زيادة 10% في القوة الهجومية للمشاة
الغرانيت : زيادة 5% في نقاط القوة للقلعة
حقل غني في حوافز المستعمرات " حجر الغرانيت : زيادة 10% في نقاط القوة للقلعة
خيوط القنب : اختصار وقت البناء بنسبة 5%
حقل غني في حوافز المستعمرات " خيوط القنب " : اختصار وقت البناء بنسبة 10%
الورق : اختصار وقت الأبحاث بنسبة 5%
ورق البرشمان : اختصار وقت الأبحاث بنسبة 10%
الأرز : زيادة انتاج المزارع بنسبة 5%
حقل غني في حوافز المستعمرات الأرز : زيادة انتاج المزارع بنسبة 10%
القمح : زيادة انتاج المزارع بنسبة 5%
حقل غني في حوافز المستعمرات القمح : زيادة انتاج المزارع بنسبة 10%
التوابل : تخفيض العمولة التجارية بنسبة 5%
حقل غني في حوافز المستعمرات التوابل : تخفيض العمولة التجارية بنسبة 10%
الخيول : اختصار الوقت اللازم لأداء المهام بنسبة 5%
الخيول الثقيلة: اختصار الوقت اللازم لأداء المهام بنسبة 10%
الصوف : تخفيض رواتب الجنود بنسبة 5%
حقل غني في حوافز المستعمرات الصوف : تخفيض رواتب الجنود بنسبة 10%
القطن : تخفيض رواتب الجنود بنسبة 5%
حقل غني في حوافز المستعمرات القطن : تخفيض رواتب الجنود بنسبة 10%
الرخام : في حال قام أي من أعضاء التحالف بامتلاك مستعمرة على أرض رخامية فسيؤدي ذلك إلى اختصار وقت بناء مبنى السعادة العظيم في قلعة التحالف بنسبة 5%
حقل غني في حوافز المستعمرات الرخام : في حال قام أي من أعضاء التحالف بمتلاك مستعمرة على أرض رخامية فسيؤدي ذلك إلى اختصار وقت بناء مبنى السعادة العظيم في قلعة التحالف بنسبة 10%    

الزيادات من نفس نوع المستعمرة لا يتم جمعها تراكمياً. في حال كان هناك زيادتين من نفس النوع, يتم احتساب الزيادة الأكبر فقط. بينما يتم تراكم الزيادات لنوعين مختلفين من المستعمرات.

مثال: في حال كنت تملك مستعمرتين من نوع حقل ذهب غني, سيكون لديك زيادة في داخل الذهب 10%. أما لو كان لديك مستعمرة حقل قمح غني و مستعمرة حقل رز غني فإن الزيادة ستتراكم و سيصبح لديك زيادة في تأثير المزارع 20%.


*****المستعمرات التالية يمكن أن تساهم في حصول التحالف على زيادات في جيش التحالف في حال قام أي عضو من التحالف ببناءها و هي:
مبنى السعادة القديم, مبنى السعادة المقدس, حدوة الخيل, حدوة الخيل الثقيلة, الأقواس, حقل الأقواس الغني, حقل الفحم الغني, الخيل, الخيل الثقيلة, الصوف, حقل الصوف الغني, القطن, حقل الموارد الغني بالقطن,

ملاحظة هامة: أي لاعب يمر 7 أيام على حجب حسابه أو أي لاعب يمضي أكثر من 16 يوم في الإجازة سيخسر جميع المستعمرات التي يملكها و هذا يعني:


- تصبح المستعمرة محررة و يمكن استعمارها مجدداً من قبل لاعب آخر
- سيخسر اللاعب جميع نقاط الترتيب التي حصل عليها بعد إنفاق الموارد على بناء المستعمرة
- إعادة إرسال الجيش المتمركز في المستعمرة إلى المدينة التي تم إرساله منها تلقائياً
- إعادة 50% من السكان إلى نفس المدينة التي تم إرسالهم منها من أجل بناء المستعمرة
- يتم نقل كامل الموارد الموجودة في المستعمرة إلى عاصمة اللاعب



الإستعمار

يتم ارسال 50000 من السكان إلى أي منطقة تضريسية ( غابات - تلال - جبال ) أو أي من أراضي المستعمرات ( قطن - حديد - ذهب ......) على الخارطة العالمية للقيام باستعمارها و الاستيطان على أراضيها .

في هذه الأثناء يتم تشييد الأبنية الضرورية اللازمة للاستعمار و هي :

المزارع - المستوى 10

المساكن - المستوى 16

مبنى السعادة - المستوى 1

ساحة المدينة - المستوى 1

القلعة - المستوى 4

   
إن تكلفة تشييد هذه الأبنية في المستعمرات لا يختلف عن تكلفتها في المدن حيث يبلغ إجمالي التكلفة من الموارد :

 

خشب = 9085887

حديد = 901214

حجر = 2395562


- يتم اقتتطاع هذه الموارد من موارد العاصمة و تتم عملية نقلها إلى المستعمرة مصحوية ب 50.000 من السكان
- يحصل اللاعب على زيادة 20 نقطة في السعادة و لمرة واحدة  و لكن بعد النجاح في احتلال المستعمرة و يتم توزيع هذه النقاط على كافة أنحاء و مدن الامبراطورية
- يؤدي فقدان و خسارة المستعمرات إلى خسارة 10 نقاط من السعادة  
   


بنية المستعمرة

 



لا يمكن بناء الثكنات و المناجم و المنشرة داخل المستعمرات و بالتالي لا يمكن للاعب تدريب و تجنيد الجنود و لا القيام باستئجار العمال
يمكن للاعب بناء المزارع و المساكن ( زيادة عدد السكان ) و تطوير مستوى القلعة مما يؤدي إلى زيادة القوة الدفاعية للمستعمرة


يدفع السكان داخل المستعمرة الضرائب و التي يتم تعيينها من قبل الملك و يوجد 6 مستويات للضرائب:


1) لا يوجد ضريبة = زيادة يومية للسعادة +5
2) ضريبة منخفضة جداً = 2 خشب / 0,4 حديد / 1 حجر / 1 ذهب / ساعة لكل 100 من السكان - تؤدي إلى نقص السعادة بنسبة 5
3) ضريبة منخفضة = 4 خشب / 0,8 حديد / 2 حجر / 2 ذهب / ساعة لكل 100 من السكان - تؤدي إلى نقص السعادة بنسبة 15
4) ضريبة متوسطة = 6 خشب / 1,2 حديد / 3 حجر / 3 ذهب / ساعة لكل 100 من السكان - تؤدي إلى نقص السعادة بنسبة 30
5) ضريبة مرتفعة = 8 خشب / 1,6 حديد / 4 حجر / 4 ذهب / ساعة لكل 100 من السكان - تؤدي إلى نقص السعادة بنسبة 50
6) ضريبة مرتفعة جداً=  10 خشب / 2 حديد / 5 حجر / 5 ذهب / ساعة لكل 100 من السكان - تؤدي إلى نقص السعادة بنسبة 75

يمكن للاعب تغيير معدل الضريبة في أي وقت يشاء و لابد من الإشارة إلى ان هذا التغيير يدخل حيز التنفيذ مباشرة . يتم توزيع خسارات السعادة و الضرائب بشكل نسبي و يتم استلامها أو اقتتطاعها في كل دقيقة  . يتم حساب الضرائب على العدد الفعلي من السكان و ليس العدد الذي كان موجودا أثناء فرض الضريبة .
تعتمد السعادة داخل المستعمرات على المسافة التي تفصل بين المستعمرة و العاصمة و كلما كانت المسافة بعيدة كلما زاد حجم الخسارة من نقاط السعادة . يتم تقسيم المسافة وفقاً لوحدة القياس المعتمدة داخل اللعبة ( الميل ) :


- من 0 - 20 ميل = نقص في نقاط السعادة بمعدل 20 نقطة
- من 21 - 50 ميل = نقص في نقاط السعادة بمعدل 25 نقطة
- من 51 - 100 ميل = نقص في نقاط السعادة بمعدل 35 نقطة
- من 101 - 200 ميل = نقص في نقاط السعادة بمعدل 45 نقطة
- من 201 - 500 ميل = نقص في نقاط السعادة بمعدل 55 نقطة
- من 501 - 000 ميل = نقص في نقاط السعادة بمعدل 70 نقطة


إذا كانت السعادة أقل من 50% فإن الفرصة لقيام تمرد تزداد بنسبة 2% فصاعدا و لا يمكن للاعب عندئذ الدخول إلى المستعمرة لأقل مدة و هي 24 ساعة و هذا يعني توقف الضرائب و تشييد الأبنية حتى تتم زيادة السعادة ثانية و ذلك ممكن بإقامة المهرجانات الكبيرة و الصغيرة التي تبقى متاحة في هذه الفترة

بعض الملاحظات الهامة جداً عن المستعمرات:

- لا يوجد مبنى جامعة في المستعمرات كما أن اللاعب لا يمكنه القيام بأي بحث داخل المستعمرة حيث ان المستعمرات تعتمد على مستويات الأبحاث الموجودة داخل المدينة العاصمة
- يوجد داخل المستعمرة مبنى يسمى قاعدة الدعم العسكري و مهمته استقبال الجيوش التي يقوم بإرسالها اللاعبين إليك لإغاثتك اثناء تعرض مستعمرتك للهجوم
- يعتبر مستوى قاعدة الدعم العسكري مسؤولا عن تحديد عدد جيوش التحالف التي يمكنها الإنضمام إلى جيش المستعمرة في حال تعرضت المستعمرة لأي هجوم . كل مستوى يسمح بانضمام جيش تحالف إغاثي جديد
مستوى التطوير الأخير - 5
- رواتب الجيش داخل المستعمرات تعادل x1.5
- يمكن للاعب التراجع و سحب جيشه من الهجوم داخل المستعمرة و لكن لا يمكنه التراجع عن إرسال جيوش الإغاثة


تدمير المستعمرة

لا يمكن مهاجمة المستعمرة أثناء تشييد أبنيتها.

يمكن تدمير المستعمرة بعد هدم القلعة داخلها . يؤدي كل هجوم إلى خفض مستوى المستعمرة بمعدل مستوى و احد و تختفي من الخارطة العالمية بمجرد أن يصبح مستواها 0 . بعد تدمير المستعمرة يتم تحرير 50% من السكان و يعود 90% من الجيش إلى العاصمة .

يمكن للاعب تدمير مستعمرته بنفسه و ذلك بالضغط على المستعمرة في الخارطة العالمية و اختيار "تدمير المستعمرة". تجري عملية التدمير و يستعيد اللاعب 50% من سكان المستعمرة إلى المدينة التي تم إرسالهم منها. يخسر اللاعب كامل الموارد الموجودة في المستعمرة بالإضافة إلى كامل نقاط الترتيب التي حصل عليها بعد إنفاق الموارد على المستعمرة. لا يمكن للاعب تدمير مستعمرته في حال كان هناك أي وحدات عسكرية داخلها أو مسافرة منها أو إليها.

 

لا تنسى أن الحسابات التي تم إغلاقها لمدة أكثر من 7 أيام أو التي كانت في نظام العطلة لمدة أكثر من 16 يوم ستخسر مستعمراتها على مورد خاص تلقائيا. و تعني الخسارة التلقائية أن:
- من الممكن استعمار هذه الأرض على مورد خاص من لاعب آخر;
- يخسر صاحب المستعمرة النقاط الصافية للموارد المستثمرة فيها;
- يتم تراجع الجيش المنتشر في المستعمرة الى الضاحية التي أرسل الجيش منها;
- تتم إعادة 50 % من السكان إلى المقاطعة التي كانت المستعمرة مؤسسة منها;
- يتم تحويل جميع الموارد المتاحة في المستعمرة إلى عاصمة صاحبها.


ملاحظة هامة : لا يوجد نطاق نقاط ولا خسارة معنويات و لا عقوبات في حال الهجوم على مستعمرات الموارد الخاصة بينما سيؤدي مهاجمة المستعمرات المبنية على ( أرض بدون حوافز ) إلى عدم السماح بشن أية هجمات خارج نطاق 5x و ستؤدي هذه الهجمات إلى نقص في نقاط المعنويات و السمعة و القوة الهجومية بالنسبة إلى جنود اللاعب المهاجم

**لا يمكن ابدا إصلاح قلاع المستعمرات بعد هدمها


نقل الموارد من المستعمرات


لا يتم نقل الموارد التي يتم تعيينها كضرائب من المستعمرة إلى العاصمة تلقائيا بل يجب نقلها بواسطة عربات النقل إلى العاصمة و لا يستفيد اللاعب من موارد المستعمرة مهما كان حجمها إلا بعد نقلها إلى العاصمة.
لا يتم نقل موارد المستعمرة بواسطة محطة النقل و إنما بواسطة عربات النقل. يتم اعتبارها كأي وحدة عسكرية أخرى و يتم خصم رواتب لها بسعة تحميل 1000.


سرعة الوحدات

- مسير الجيش في المستعمرات يختلف عن مسيرهم في خارطة المدينة أنه غير ثابت و لكن هو نفسه كما في الخارطة العالمية. تعتبر عربات النقل و محطمات الأسوار من أبطئ الوحدات العسكرية 40 ميل/ساعة
- يمكن تطوير دراسة بحث الخرائط لتخفيض وقت السفر و زيادة سرعة الوحدات العسكرية