بحث

قسم المساعدة - صراع الجبابرة

الشعب العظيم

 

الشعب العظيم

الشعب العظيم هم النخبة الاجتماعية والطبقة الحاكمة في إمبراطوريتك. لكل امبراطورية شعبها العظيم الخاص بها - الإمبراطور و النبلاء و أعضاء البلاط الملكي الذين يحتلون مناصب القيادة المختلفة. يولد هولاء الناس و يتوفون وبعد ذلك يظهر أشخاص جدد و يحلون مكانهم. يمكنك الاطلاع على النبلاء في إمبراطوريتك في مبنى "القصر". يجوز لك تعيين النبلاء في مناصب معينة من أجل الحصول على مكافآت مختلفة تساعد في تطوير إمبراطوريتك الاقتصادي و العسكري و زواجهم من الأخرين من أجل السلام بين الأسر الحاكمة في الامبراطوريات المختلفة.

العائلة الإمبراطورية

يبدأ اللاعب في السيرفر  الجديد بعائلة امبراطورية تم إنشاءها تلقائياً. تتكون هذه العائلة من إمبراطور و إمبراطورة و وريث و رضيع. لكل عائلة إمبراطورية شجرة العائلة و التي تمثل أربعة أجيال وتحتوي على الورثة المباشرين للإمبراطور و الإمبراطورية - الأولاد و الأحفاد. يحق لأعضاء شجرة العائلة الزواج من أعضاء شجرة عائلة لاعب أخر أو أعضاء آخرين في البلاط الملكي، هذا يعني أن الزواج بي الشعب العظيم لإمبراطوريتين مختلفتين أمر ممكن.

 

الإمبراطور

  • هو مالك الإمبراطورية. يرأس الإمبراطورية ويجوز له أن يحتل مناصب أخرى مهمة أيضاً. هو حاكم العاصمة و هذا يعطي نقاط إلى خبرته منذ بداية السيرفر. لا يمكنك إقالته من منصب حاكم العاصمة. يحوز للإمبراطور إن يحتل منصب قائد في الدفاع أو الهجوم. كقائد مدافع يمكنه الدفاع عن كل مقاطعة أو مستعمرة أو نقطة عسكرية. كقائد مهاجم يمكن لك إرساله في عملية الهجوم على الآخرين. يتمتع الإمبراطور بمكافآت غير متاحة للأفراد الآخرين في الإمبراطورية.
  • للإمبراطور بعد المهارات القيادية الخاصة ولا يجوز لأي حاكم آخر أن يتمتع بها. للامبراطور أيضاً صفة أخرى إضافية خاصة به و هي صفة "الخزي". يحصل الإمبراطور على هذه الصفة في حالة مخالفة شروط الزواج بين الأسر الحاكمة أو إفساد السلام بينهم بعد ذلك. قد يحصل الإمبراطور على هذه الصفة أكثر من مرة حيث يتراكم تأثيرها و هي ليست صفة موروثة بل مكتسبة.
  • لا يعيش الإمبراطور للأبد ويخلفه الوريث آجلاً أم عاجلاً. يحق للأنثى أن تصبح إمبراطورة أيضا. قد يتم اختيار الوريث أو الوريثة من قبل النظام تلقائيا أو من قبل اللاعب يدوياً.
  • في حال تم اغتيال الامبراطور, أي في حالة وجود الانقلاب، فيتم تعيين شخص عظيم آخر في منصب الإمبراطور. جدير بالذكر أن في هذه الحالة قد يأخذ اللاعب قرارا باغتيال إمبراطوره من أجل تعيين غيره بشكل أسرع.

الخلافة على العرش

عندما يموت الامبراطور, يرثه تلقائيا طفله الأول. مع ذلك، قد تقرر أت تختار الإمبراطورة أو أحد أحفاد الإمبراطور أو أحد النبلاء أو أحد الأقارب لوريث الإمبراطور. يجوز اختيار وريث العرش تلقائيا من النظام. إذا اخترت وريثاً من النبلاء أو الأقارب الأخرين وليس من شحرة العائلة فسيتم التغيير في شجرة العائلة أيضاً. للوريث صفة وراثية واحدة مكتسبة ولا يجوز لأي أحد أن يتمتع يهذه الصفة.

الخلاقة الآلية على العرش

  • إذا كان الإمبراطور ما يزال على قيد الحياة و توفي أولاده لكن أحفاده ما زالوا على قيد الحياة، فسيتم اختيار الوريث من بين الأحفاد عشوائياً من قبل النظام.
  • إذا توفي الإمبراطور ولديه أولاد فيصبح المولود الأول (سواء أكان ذكراً أو أنثى) إمبراطوراً جديداً أو إمبراطورة جديدة ويبدأ يرأس شجرة العائلة مع زوجته أو زوجها.
  • إذا توفي الإمبراطور وليس لديه أولاد فيصبح أخوه الأكبر أو أخته الكبرى وريثاً أو وريثة ويبدأ يرأس شجرة العائلة مع زوجته أو زوجها.
  • إذا توفي الإمبراطور وليس لديه أولاد وأخوة وأخوات فسيتم اختيار وريثه من قائمة "الأقارب الآخرين للعائلة الإمبراطورية" عشوائيًا.
  • إذا توفي الإمبراطور والوريث وقد تم إرسال قريبهما إلى إمبراطورية أخرى من أجل عقد الزواج فبل وفاتهما فسيتم توليد عائلة إمبراطورية جديدة . هناك ثلاثة خيارات هنا:
    • إذا لم يتم قبول طلب الزواج، فسيختفي القريب المرسل ولن يعود إلى الإمبراطورية.
    • إذا تم قبول طلب االزواج على الرغم من أنه لا يوجد للشخص العظيم أي أقارب على قيد الحياة في إمبراطوريته، فنعتبر أنه تم عقد السلام بين الأسر الحاكمة.
  • إذا توفي الإمبراطور ولا يوجد لديه أولاد أو أخوة أو أخوات وتم اختيار الإنسان العظيم للإمبراطور الذي ليس لديه ورثة أيضا للإمبراطور عشوائيًا فسيتم اختيار وريث الإمبراطور الثاني من قائمة "الأقارب الأخرين للعائلة الإمبراطورية".

الخلافة اليدوية على العرش

  • إذا توفي الإمبراطور و قام اللاعب بتعيين أرملته خليفة له -  فليس من الممكن أن تتزوج الإمبراطورة من جديد.
  • إذا توفي الإمبراطور واختار اللاعب أحد النبلاء كوريث للعرش و كان هذا النبيل زوجاً لأحد بنات الامبراطور فإنه سيتم تغيير اسم الامبراطورية و سيصبح النبيل امبراطوراً جديداً.

الأقارب الآخرون للعائلة الإمبراطورية

يؤدي تغيير الإمبراطور إلى تغييرات في مجنمع الشعب العظيم. يتم نقل جميع أقارب الإمبراطور المتوفي أو المعزولين إلى القائمة الخاصة في القصر - "الأقارب الأخرون للعائلة الإمبراطورية".

  • لا يمكن أن يكون لديهم أطفال.
  • يمكن تعيينهم كوريث للإمبراطور.
  • يمكن  تعيينهم كقادة أو حكام.

الزواجات بين الأسر الحاكمة

عند بلوغ 16 سن,  يستطيع الشخص العظيم الزواج و يمكن أن يكون لديه 4 أولاد كحد أقصى. لا يجوز لأي عضو من شجرة العائلة الزواج من عضو آخر أو من إنسان عظيم من قائمة "الأقارب الآخرون للعائلة الإمبراطورية". عقد الزواج مهم جدا ولا يجوز إيقاف الزواج أو إلغائه. إذا توفي الزوج أو الزوجة فسيصبح الزوج الحي أو الزوجة الحية أرملا أو أرملة ولا يحق له/لها الزواج مرة أخرى, أي أن الزواج يكون مرة واحدة.
يظهر الناس العظماء الذين قد بلغوا العمر المناسب للزواج باللون الأصفر، أما الناس العظماء الذين يحق لهم الزواج منهم باللون الأزرق. اللون مرئي فقط عند الضغط على صورة الشخص, ويعتبر عقد الزواج بين الأسر الحاكمة علامة سلام حيث لا يمكن للأسر المتصاهرة التجسس أو الهجوم على بعضهم البعض.

يحق لكل لاعب إرسال الناس العظماء إلى إمبراطوريات أخرى لغرض الزواج، يساعد مثل هذا الزواج إلى إحلال السلام بين الأسر الحاكمة المتصاهرة و توطيد العلاقات بينها، ويجوز إرسال الناس العظماء الذين قد بلغوا سن الرشد وليسوا متزوجين قديماً أو حديثاً و لم يتم إرسالهم في عملية حالية وليسوا في وسط تدريب أو رفع المستويات بموارد وهناك شرط آخر: من الضروري أن يكون هؤلاء الناس العظماء جزء من شجرة عائلة الإمبراطور و من قائمة "الأقارب الآخرون للعائلة الإمبراطورية".

يحق لكل لاعب إرسال ناس عظماء من امبراطوريته إلى إمبراطورية أخرى إذا كانت هناك شواغر في قائمة "طلبات الزواج". في قائمة "طلبات الزواج" هناك مجالا ل3 طلبات الزواج بين الناس العظماء. عند رفض طلب الزواج يجوز إرسال طلب الزواج من جديد بعد 5 ساعات. يجوز للاعب رفض طلب الزواج. يعتبر طلب الزواج مرفوضا بعد مرور 5 ساعة بعد إرسال طلب الزواج بدون قبوله أو رفضه من قبل اللاعب. ونتيجة لهذا التجاهل لا يجوز الزواج بين الأسر الحاكمة لمدة 5 ساعة أخرى.

ينتهي السلام بين الأسر الحاكمة عند وفاة الناس العظماء المرسلين إلى إمبراطوريات أخرى وعند وفاة ورثائهم. من الضروري أن يتوفى جميع أقارب الإنسان المرسل إلى إمبراطورية أخرى كي يتم إنهاء السلام بينهم. ولا يتم سحب نقاط الشرف من الجانب الذي أرسل إنسانا عظيما عند إنتهاء السلام ولا يحصل الإمبراطور على صفة "الخزي".

تعطيل الزواج بين الأسر الحاكمة/مخالفة السلام

يتم إفساد السلام عند التجسس أو الهجوم بين الإمبراطوريتين. العقوبات التي تواجهها الإمبراطورية التي قامت بإفساد السلام بإرسال الهجوم على الإمبراطورية الأخرى أو تجسست عليها هي:

  • يتم سحب 10 نقاط من نقاط الشرف للاعب الذي قام بإفساد السلام.
  • الصفة التي يكسبها إمبراطور الإمبراطورية الذي أفسد السلام هي "الخزي" وهي تبقي في صفحته الشخصية إلى حين وفاته.

مثال: إذا كان هناك السلام بين اللاعب "أ" واللاعب "ب" و حاول اللاعب "أ" أن يتجسس على "ب" بدون نجاح، فيحق للاعب "ب" أن ينهي السلام بدون أن يواجه أي عقوبة لأنه لم يقم بالخطوات المؤدية إلى إنهاء السلام. وعندما يقوم اللاعب "ب" بإفساد السلام مع اللاعب "أ" بسبب تجسسه فسيتعرض اللاعب "أ" للعقوبات التالية: سحب 10 نقاط من الشرف وإضافة صفة "خزي" إلى الصفحة الشخصية لإمبراطوريته.

النبلاء

النبلاء هم الناس العظماء في البلاط الملكي و الذين اكتسبوا شهرتهم في المجتمع نتيجة لمعركة انتصروا بها. قد يكون النبلاء جزء من البلاط الملكي بعد أن يوافق اللاعب عليهم. هناك 8 أماكن للنبلاء في البلاط الملكي. تحدد مستويات القصر عدد الأماكن للنبلاء المسموح به. كلما كان مستوى القصر أعلى كلما كانت أماكن للنبلاء أكثر. يسمح كل مستوى بإضافة نبيل واحد. يجوز إقالة النبلاء من أجل توفير المكان لنبيل جديد. يستطيع اللاعب طرد النبلاء من قائمة "البلاط الملكي" (جميع النبلاء المقبولين) بغض النظر عن مستويات القصر من أجل تفريغ أماكن لنبلاء جدد. إذا لم يقبل اللاعب النبيل المقترح لمدة 10 ساعات فإنه سيختفي من قائمة "البلاط الملكي" تلقائياً.

يحق للنبلاء عقد الزواج مع أعضاء العائلة الإمبراطورية. عندما يعقد النبيل الزواج مع عضو شجرة العائلة للإمبراطور فهو يدخل عائلة الإمبراطور وقد يتم اختياره للوريث. لا يحق للنبلاء من قائمة "البلاط الملكي" أن يرثوا العرش.

قد يصبح الناس العاديون في الإمبراطورية نبلاء. يطرح النظام اقتراحات لإضافة النبلاء الجدد.

بعد كل معركة منتصرة ضد لاعب فعال في نطاق النقاط الصافية ×2 الاحتمال لتوليد إنسان عظيم - رجل أو امرأة هو 25%.

بعد كل معركة منتصرة ضد لاعب فعال خارج نطاق النقاط الصافية ×2 الاحتمال لتوليد إنسان عظيم - رجل أو امرأة هو 3%.

بعد كل معركة منتصرة ضد مقاطعة محايدة الاحتمال لتوليد إنسان عظيم - رجل أو امرأة هو 3%.

الاحتمال أن يولد النظام نبيلا أو نبيلة لكل 12 ساعة هو 12%.

أسماء الناس العظماء:

يولد النظام اسماء الناس العظماء (الاسم الأول و اسم العائلة) تلقائياً. حيث المرأة تحتفظ باسم أبيها بعد الزواج. ياخذ الولد اسم عائلة أبيه. إذا تم اختيار ابن الإمبراطور أو نبيل للوريث عن العرش فسيأخذ أولاده اسم عائلته. إذا تم اختيار إبنة الإمبراطور أو نبيلة للوريث وهي تتزوج من نبيل أو من عضو العائلة الإمبراطورية بعد وراثة العرش فسيحتفظ الأولاد باسم عائلة أمهم. إذا تم زوجت إبنة الإمبراطور أو نبيلة من نبيل أو عضو العائلة الإمبراطورية قبل تحديدها للوريث فاسم العائلة لأولادهم هو اسم عائلة أبيهم.

القصر

القصر هي المبنى الذي يعيش فيه الناس العظماء و هو متاح فقط في العاصمة. يمكنك الاطلاع على معلومات عن الناس العظماء في القصر كما يحتوي على أرشيف بقائمة اسماء الأباطرة السابقين. المكافآت التي يمنحها الشعب العظيم موجودة في القصر أيضا. في القصر يمكنك تعيين القادة و الحكام ورفع مستويات خبرتهم وتحديد الزواجات وتحديد الأباطرة. السعر الأساسي للمبنى هو 250 خشب و 250 حديد و 500 حجر. كل مستوى تالي يكلف 4 أضعاف المستوى السابق. المستوى الأقصى للقصر - 8. يزيد كل مستوى الحد الأقصى لعدد أعضاء البلاط الملكي (النبلاء) المسموح به. بإمكان اللاعبين تطوير العائلة الإمبراطورية في الإمبراطورية وتعيين الناس العظماء في مناصب مختلفة. يحق للاعب بناء جناحين إضافيين في القصر - مقر القيادة و مقر الحاكم.

مقر الحاكم

يزيد مقر الحاكم الحد الأقصى لمهارات الحاكم بمستوى واحد و يقلل الوقت الأساسي للتدريب ب5%. يجوز تدريب عدد حكام غير محدد في آن واحد. يتطلب المستوى 1 للمبنى المستوى 1 للقصر. المستوى الأقصى هو 19. السعر الأساسي هو 000 500 خشب و000 500 حجر و كل مستوى تالي 20% أغلى من السابق. في البداية لدى جميع الحكام المستوى 1 خبرة و مستوى مقر الحاكم 0. بإمكان اللاعب رفع مستوى خبرة حكامه عن طريق جمع نقاط من الوقت الذي قضوا الحكام في مناصبهم أو عن طريق الدفع عن تدريبهم. ويجب على اللاعب بناء مقر الحاكم من أجل الدفع عن تدريب الحكام. إذا رغب اللاعب في تدريب حاكم من المستوى 1 إلى المستوى 2 فيحتاج إلى المستوى 1 للمبنى . إذا رغب اللاعب في تدريب حاكم من المستوى 2 إلى المستوى 3 فيحتاج إلى المستوى 2 للمبنى وإلخ.

الحاكم

الحاكم هو إنسان عظيم مسؤول عن قيادة مقاطعة أو مستعمرة. يستطيع كل إنسان عظيم أن يكون حاكماً. يحق لكل إنسان عظيم أن يصبح حاكماً لمقاطعة واحدة أو مستعمرة واحدة فقط. يجوز تعيين إنسان عظيم في هذا المنصب عند سن البلوغ. الإمبراطور هو حاكم العاصمة افتراضيا وليس من الممكن تعيينه في منصب حاكم مقاطعات أو مستعمرات أخرى. يمكنك تعيين الحاكم في منصب جنرال في الدفاع أز جنرال في الهجوم. يحق لإنسان عظيم أن يكون حاكما وجنرالا لنفس المقاطعة أو المستعمرة أو أن يكون حاكما في مكان ما وجنرالا في مكان آخر لكنه ليس من الممكن أن يكون حاكما لمكانين. تبدأ خبرة الحاكم أن تتراكم مباشرة بعد تعيين الإنسان العظيم في هذا المنصب. يكسب الحكام النقاط لوقت قيادتهم حيث يمكنهم الحصول على نقطة واحدة لمدة 0.6. المستوى الأقصى للخبرة هو 20. يتمتع الإمبراطور بمكافأة إلى الحد الأقصى لعدد المستويات المسموح بها وقد تصل مستويات خبرته إلى 30.

ملاحظة: يتم الحصول على خبرة الحاكم عندما يحل الإنسان العظيم منصب الحاكم فقط. إذا لم يعين اللاعب الإنسان في هذا المنصب أو قام الإنسان العظيم بمعارك في هذه الفترة الزمنية فالخبرة لن تتراكم.

 

مقر القيادة

يزيد مقر القيادة الحد الأقصى لمهارات الحاكم بمستوى واحد ويقلل الوقت الأساسي للتدريب ب5%. السعر الأساسي هو 000 500 خشب و000 500 حجر وكل مستوى تالي 20% أغلى من السابق. المستوى الأقصى هو 19.يجوز تدريب عدد غير حدد من القادة في آن واحد. يتطلب المستوى 1 لمقرالقيادةالمستوى 1 للقصر.

في بداية اللعبة مستوى خبرة جميع القادة 0 و مستوى مقر القيادة 0 أيضا. يجوز للمستخدم رفع مستوى الخبرة للقادة عن طريق جمع نقاط من قيادة المعارك أو عن طريق الدفع عن تدريبهم. يحتاج المستخدم إلى مبنى مقر القيادة للقادة. إذا رغب اللاعب في تدريب جنرال من المستوى 1 إلى المستوى 2 فيجب عليه أن يملك المستو ى1 للمبنى. إذا رغب اللاعب في تدريب جنرال من المستوى 2 إلى المستوى 3 فيجب عليك أن يملك المستوى 2 للمبنى وإلخ.

جنرال

ليس من الممكن تعيين إنسان عظيم في منصب جنرال قبل بلوغ سن الرشد. هناك نوعان من الجنرالات:

  • الجنرال المهاجم - رئيس الجيش خلال في حالة الهجوم على مقاطعة أو مستعمرة أو محطة عسكرية أخرى. قد يكون كل إنسان عظيم جنرالاً مهاجماً في مكان واحد فقط. عند يخسر الجنرال في الهجوم حسار قلعة أو معركة ميدانية أو عملية إحراق فاحتمال قتل الجنرال هو 60%. لا يستثنى الإمبراطور وقد يتم تعيينه في منصب الجنرال في الهجوم. يجوز تعيين الجنراليين في الهجوم عند إرسال الهجمات من قبل المستخدم. فسيشارك هؤلاء الجنرالات في الهجوم على لاعبين آخرين في المكان الذي قد تم إرسال الهجوم إليه. يؤثر هؤلاء الجنرالات على الجيش كله بمكافآتهم من مهاراتهم. يعد نهاية الهجوم يجب على اللاعب أن يعين جنرالاً مهاجماً من جديد لهجوم تالي، أي التعيين في المنصب صالح لفترة الهجوم فقط. يجوز تعين كل إنسان عظيم في منصب الجنرال المهاجم في هجوم واحد فقط. ومن الممكن أيضاً أن يكون إنسان عظيم حاكم المقاطعة/المستعمرة/المحطة العسكرية بينما يتم إرساله كجنرال مهاجم من نفس المقاطعة/المستعمرة/المحطة العسكرية. ويجوز أيضا أن يكون إنسان عظيم حاكم المقاطعة/المستعمرة/المحطة العسكرية بينما يتم إرساله كجنرال مهاجم من نفس مقاطعة/مستعمرة/محطة عسكرية أخرى. لا يجوز أن يكون إنسان عظيم جنرالاً مهاجماً لهجومين.
  • الجنرال المدافع - رئيس جيش العاصمة/المقاطعة/الإمبراطورية/المستعمرة/المحطة التجارية تحت الهجوم. يحق لكل إنسان عظيم أن يصبح جنرالا مهاجماً في مقاطعة/مستعمرة/محطة تجارية واحدة. احتمال قتل الجنرال هو 60% عندما يخسر الجنرال حصار القلعة الخاسرة و30% عندما يخسر الجنرال المعركة الميدانية والإحراق. يجوز للمستخدمين تعيين الناس العظماء لجنرالات مدافعين للدفاع عن مقاطعة أو مستعمرة أو محطة عسكرية معينة. ليس من الممكن تعيين الإنسان العظيم الأصغر من 16 سنة أن يكون جنرالا مدافعا. يجوز تعيين الإمبراطور أن يصبح جنرالا مدافعا. إذا لم يون المستخدم راغبا في مشاركة جنراله في المعارك فيمكنه أن يقيله من المنصب. إذا لم يشارك الجنرال في المعارك فلن يحصل الجيش على مكافآته. إذا لم تعين جنرالاً فستتم المعركة بدون تأثير مهارات الجنرال.

يجوز تعيين جنرال واحد في مقاطعة أو مستعمرة أو محطة عسكرية واحدة فقط. قد يكوم إنسان عظيم حاكما وجنرالا مدافعا في نفس المقاطعة أو المستعمرة أو المحطة العسكرية. يحق للإنسان العظيم أن يكون جنرالا مدافعا في مكان وحاكما في مكان آخر لكنه ليس من الممكن أن يكون جنرالا مدافعا في مكانين.

عندما يتم تعيين إنسان عظيم في منصب حاكم المقاطعة والجنرال المدافع في نفس المقاطعة أو مقاطعة أخرى فيعطي مكافآته للحاكم إلى المقاطعة التي هو حاكمها ومكافآته للجنرال إلى المقاطعة التي هو جنرال فيها.

يجوز للإنسان العظيم أن يكون جنرالا مدافعا وجنرالا مهاجما في نفس الوقت. مع ذلك، عندما يتم إرسالها في الهجوم ويرسل لاعب آخر هجوما على المقاطعة أو المستعمرة أو المحطة العسكرية التي هو جنرال مدافع فيها فهو لن يشارك في المعركة ولن يحصل الجيش على مكافآته من المهارات الجنرالية.

قد يكون الإنسان العظيم حاكما وجنرالا مدافعا وجنرالا مهاجما في نفس الوقت. في هذه الحالة المقاطعة التي هو حاكنها لن تحصل على مكافآته للحاكم بينما هو يحل منصب جنرال مهاجم والمقاطعة تحت الهجوم. الجيش في المقاطعة التي هو جنرال مدافع فيها لن تحصل على مكافآته الجنرالية بينما يتم تعيينه لجنرال مهاجم. في وقت الهجوم الجيش المهاجم الذي الإنسان العظيم يرأسه سيحصل على مكافآته. بعد نهاية الهجوم يحصل الإنسان العظيم على مكافآنها للحاكم وللجنرال المهاجم.

عندما يرسل المستخدم هجوماً فيتم اختيار أقوى واحد بين جنراليه افتراضيا وتظهر بياناته في علامة التبويب. وإذا لم يقم المستخدم باختيار جنرال آخر معين فهو سيرسل جنراله الأقوى في العملية.

خبرة الجنرالات

يتم الحصول على خبرة الجنرال عندما الإنسان العظيم الذي يحل منصب الجنرال ينتصر معركة ضد لاعبين في نطاق ×2 أو ضد مقاطعة مستقلة أو مستوطنة بدوية.

يحصل الجنرالات على نقطة واحدة إلى الخبرة من المعركة ضد لاعب آخر إذا كان المعادل الذهبي للجيش المقتول يساوي النقاط الصافية للمستخدم مقسومة على 100. يتم احتساب خبرة الجنرال كما يلي: المعادل الذهبي للجيش المقتول ضرب 100 ونتقسم النتيجة على نقاط اللاعب الصافية قبل المعركة.

يفوز الجنرالات بنقطة خبرة واحدة في المعركة اذا هاجموا مدينة مستقلة أو مستوطنة بدوية و كان المعادل الذهبي للجيش (ليس المضاعف ولكن الأصلي) مساوياً للنقاط الصافية للاعب قبل المعركة، مضروبا ×*1.5 . وهذا يعني أن الخبرة المكتسبة تحسب بقسمة المعادل الذهبي للجيش كله للمدينة المستقلة / المستوطنة البدوية على القيمة الصافية لنقاط اللاعب مضروبة ×1.5.

يجب أن يكون المعادل الذهبي لجيش العدو المقتول المعادل الذهبي الحقيقي للوحدات وليس المعادل الذي سنحصل عليه من نقاط العدو الصافية المخسورة.

سيحصل الجنرال على نقاط خبرة للمعركة الناجحة ضد مدينة مستقلة مرة واحدة فقط مما يعني أن هذا الجنرال لن يحصل على أية نقطة مرى ثانية إذا قام بقيادة معركة ثانية أو متتالية ضد نفس المقاطعة المحايدة.وإذا كان جنرال آخر يقود معركة ضد نفس المدينة المستقلة فسيحصل على نقاط خبرة لأنها ستكون معركته الأولى ضدها. وإذا قام الجنرال بمهمات تالية مرة اخرى فإنه لن يحصل على نقاط خبرة. يستطيع الجنرال الانتصار على مقاطعات مختلفة وبعدها سوف يحصل على نقاط الخبرة من كل واحدة.

يتم كسب الخبرة في مركز الجنرال عن طريق انتصار معركة ضد جنرال آخر أيضا. يعتمد عدد النقاط التي سيحصل الجنرال عليها على خبرة الجنزال الخاسر. يحصل الجنرال المنتصر على 50 نقطة لكل مستوى للخبرة للجنرال الخاسر.

يجمع كل إنسان عظيم في القصر نقاط من منصبي جنرال وحاكم. تقيس الخبرة بنقاط. يؤدي تراكم الخبرة إلى رفع مستويات الخبرة. لكل منصب 20 مستوى ويتطلب كل مستوى بجميع عدد معين للنقاط. يستثنى الإمبراطور من هذا الشرط فقط ويحق لها رفع إلى 30 مستوى لكل واحد من هذين المنصبين.

في بداية اللعبة لدى كل إنسان عظيم المستوى 1 لجنرال والمستوى 1 لحاكم، أي لا توجد لديه أي مهارات لهذين المنصبين. يمكنك رفع المستويات بعد تعيين الإنسان العظيم في المنصب المعين. يتيح كل مستوى أعلى بمهارة جديدة حسب المنصب. رفع مستوى الخبرة للجنرال يتيح مهارة جديدة للجنرال كما رفع مستوى الخبرة للحاكم يتيح مهارة جديدة للحاكم.

يجب على كل إنسان عظيم أن يحصل على 200 نقطة خبرة في منصب الجنرال/الحاكم من أجل ترقيته إلى المستوى 2 من الخبرة. يمكنك الاطلاع على النقاط المطلوبة في القائمة تحت هذه الفقرة. يتم الحصول على نقطة واحدة للخبرة لمدة 0.6 دقيقة/دقائق.

 

خبرة جنرال/حاكم
المستوى الناس العظماء إمبراطور
1 0 0
2 200 200
3 465 422
4 795 666
5 1 190 932
6 1 650 1 220
7 2 175 1 530
8 2 765 1 862
9 3 420 2 216
10 4 140 2 592
11 4 925 2 990
12 5 775 3 410
13 6 690 3 852
14 7 670 4 316
15 8 715 4 802
16 9 825 5 310
17 11 000 5 840
18 12 240 6 392
19 13 545 6 966
20 14 915 7 562
21 - 8 180
22 - 8 820
23 - 9 482
24 - 10 166
25 - 10 872
26 - 11 600
27 - 12 350
28 - 13 122
29 - 13 916
30 - 14 732

ترقية الخبرة المدفوعة

يمكن للاعبين أن يدفعوا للحصول على مستوى أعلى من الخبرة من جنرالاتهم وحكامهم . يتم تنفيذ التدريب المدفوع في المبنيين: مقر الحكم والمقر الرئيسي. لترقية مستويات الخبرة لجنرالاتكم وحكامكم تحتاج إلى تدريبهم ويرتبط المستوى المسموح به من التدريب مباشرة بمستوى المبنى. كل مستوى تالي من المبنى يسمح بتدريب جديد لترقية الخبرة. يدفع المستخدم الموارد لهذه التدريبات. يمكن تدريب شخص عظيم لحاكم أو جنرال حتى اذا لم معين في المنصب. في مثل هذه الحالات، يمكن ترقية الخبرة فقط من خلال التدريب المدفوع. عندما لا تكون في المنصب، لا يكسب الشخص العظيم أي نقاط خبرة. لا يتداخل التدريب مع واجبات الجنرال أو الحاكم الأخرى. في حين أن الجنرال يكون في التدريب يبقى في منصبه، والمقاطعة المسؤول عنها تتلقى مكافآته. في حين أن الجنرال المدافع يكون في التدريب،فانه يستمر بحماية المقاطعة ويشارك في الدفاع في حالة هجوم العدو. يمكن إرسال الجنرال في مهمة للهجوم اثناء تدريبه وسوف لا يتم مقاطعتها. اثناء تدريب الجنرالات والحكام، فإنه لا يمكن إرسالهم إلى الإمبراطوريات الأخرى للزواج هناك. يمكن اختصار التدريبات مع استخدام المجوهرات والسعر 5 مجوهرات لمدة تقل عن 1 ساعة متبقية

المواهب

يمتلك الإنسان العظيم صفتين فطريتين مختلفتين والتي تسمى المواهب. كل إنسان عظيم يرث صفة واحدة من والده واحدة من والدته. المواهب الموروثة عشوائية، أي لا يجوز اختيارها. يمتلك الإنسان العظيم موهبتين من وقت مولده إلى وفاته ولا يمكن تغيرهما. وريث للعرش لديه 3 مواهب. الإمبراطور لديه أيضا 3 مواهب، وربما يحصل على سمة إضافية وهي "شائن". يمكن اكتساب هذه الصفة عندما يتم كسر السلام بين الأسر الحاكمة حيث لا يتم تمرير هذه الصفة إلى الأجيال القادمة.
 

كل موهبة فطرية تتواصل مع مهارة. إذا كان الإنسان العظيم يمتلك موهبة فطرية والمهارة المقابلة لها، فإنه يتلقى مكافأة مجملة. وبهذه الطريقة، فإن الناس الذين يمتلكون كل من موهبة ومهارتها المقابلة يحصلون على مكافأة أعلى من أولئك الذين يمتلكون الموهبة أو المهارة وحدها. تساوي قوة الموهبة نصف قوة المهارة المتقدمة إلى أعلى مستوى لها. إذا منح أعلى مستوى من المهارة مكافئة 10% من شيء فإن الموهبة نفسها ستعطي مكافئة بنسبة 5% لنفس الشيء.

مثلا: يمتلك الإنسان العظيم الموهبة المعينة والمهارة المناسبة لها. مستوى المهارة هي 3 وتعطيه 10% من مكافأة معينة حيث الموهبة المناسبة لهذه المهارة توفر 5% من نفس المكافأة. لذلك يمكننا الخلاصة بأن الإنسان العظيم سيحصل على 15 من نفس المكافأة عندما يمتلك الموهبة والمستوى 3 للمهارة.

يحق لبعض الناس العظماء امتلاك موهب خاصة. تعطي هذه الموهب مكافآت معينة لصاحبها. المواهب المعينة هي:

  • الوريث - يتمتع الوريث بهذه الصفة فقط. المكافأة التي يحصل الوريث عليها هي +5 إلى المعنويات في حالة المعركة و+5 إلى السعادة يوميا في المقاطعة الواحدة التي هو حاكمها.
  • الإمبراطور - يتمتع الإمبراطور بهذه الصفة فقط. المكافأة التي يحصل الإمبراطور عليها هي +5 إلى المعنويات عند المعركة و+5 إلى السعادة يوميا في العاصمة. (الإمبراطور هو حاكم العاصمة دائما.)
  • الشائن - يكسب الإمبراطور هذه الصفة عند خرق السلام بين الأسر الحاكمة حيث من الممكن كسب الصفة أكثر من مرة واحدة حيث التأثير يتراكم. عند تغيير الإمبراطور يكسب الإمبراطور الجديد هذه الصفة. العقوبة هي -5 نقاط من المعنويات في المعركة.

مهارات الناس العظماء

المهارات هي صفات يكتسبها الناس العظماء خلال حياتهم. يكتسب الناس العظماء مهارات برفع مستوى خبرتهم في منصب جنرال وحاكم. ليست لدى الناس العظماء أي مهارات في بداية اللعبة. يعطي التوصل إلى مستوى تالي للخبرة فرصة اكتسلب مهارة جديدة. يختار اللاعب هذه المهارة وهي تعطي مكافآت معينة للإنسان العظيم.

هناك نوعان من المهارات - المهارات للحاكم والمهارات للجنرال. بإمكان كل إنسان عظيم كسب المهارات من النوعين. هناك خمسة مستويات لكل مهارة ويتم كسب كل مستوى على حده. عندما يصل الإنسان العظيم إلى مستوى تالي للخبرة للحاكم أو للجنرال فيجب عليه أن يختار مهاراتين مختلفتين من النوع المعين. عندما يرفع الإنسان العظيم مستوى خبرته كحاكم فتُرض له مهارتين مختلفتين للحاكم. وعندما يرفع الإنسان العظيم مستوى خبرته كجنرال فتُرض له مهارتين مختلفتين للجنرال.

تتكون المهارات الثلاثة المقترحة من مهارات لتحسين المهارات المكتسبة ومهارات جديدة. يجوز للاعب اختيار مهارة واحدة من الثلاثة. تؤدي المهارة الأولى إلى ترقيع المهارة المكتسبة. قد تكون المهارة الثانية مهارة يكتسبها الإنسان العظيم أو مهارة جديدة. المهارة الثالثة هي مهارة جديدة للإنسان العظيم وبهذا السبب سيكون مستواها 1. عندما لا يمتلك الإنسان العظيم أي مهارات فسيقترح النظام ثلاث مهارات له عشوائياً.

إذا كان الإنسان العظيم يمتلك مهارات ذات مستوى 3 فقط فيمكنه اقتراح واحد من المهارات الجديدة الثلاثة التي سيولدها النظام عشوائياً. إذا كان الإنسان العظيم يمتلك مهارة واحدة فقط ومستواها 3 أو أقل فيعرض النظام له ترقية المهارة ومهارتين جديدتين عشوائيتين.

يمكنك اختيار هذه المهارات في الصفحة الشخصية الخاصة بالإنسان العظيم.

لا يؤدي تصفير مهارات الإنسان العظيم إلى تصفير خبرته. ليس من الممكن تجريد الخبرة من الإنسان العظيم.

يجب على الإنسان العظيم ان يقضي 2 ساعة على الأقل قبل أن يحصل المكافأة التي تجيئ المهارة بها.

نوع المهارات

الجنرالات - المهارات:

  • الآمر الخبير في الأسلحة العابرة للحدود - مكافأة إلى هجوم الرماة في المشاة. المستوى 1: +2% إلى قوة الهجوم؛ المستوى 2: +4% إلى قوة الهجوم؛ المستوى 3: +6% إلى قوة الهجوم؛ المستوى 4: +10% إلى قوة الهجوم؛ المستوى 5: +15% إلى قوة الهجوم
  • آمر المشاة - مكافأة إلى هجوم حملة السيوف وحملة الرماح. المستوى 1: +2% إلى الهجوم؛ المستوى 2: +4% إلى الهجوم؛ المستوى 3: +6% إلى الهجوم؛ المستوى 4: +10% إلى الهجوم؛ المستوى 5: +15% إلى الهجوم
  • آمر سلاح الفرسان - مكافأة إلى هجوم حملة السيوف وحملة الرماح. المستوى 1: +2% إلى الهجوم؛ المستوى 2: +4% إلى الهجوم؛ المستوى 3: +6% إلى الهجوم؛ المستوى 4: +10% إلى الهجوم؛ المستوى 5: +15% إلى الهجوم
  • الخبير في الحصار - يزيد عدد معدات الحصار التي يجوز لها إطلاق النار على القلعة في آن واحد. المستوى 1: +2% إلى الحد الأقصى لعدد معدات الحصار المسموح به؛ المستوى 2: +4% إلى الحد الأقصى؛ المستوى 3: +6% إلى الحد الأقصى؛ المستوى 4: +10% إلى الحد الأقصى؛ المستوى 5: +15% إلى الحد الأقصى
  • الطبيب الميداني - المكافأة إلى نسبة استعادة الوحدات بعد المعركة. المستوى 1: +2%؛ المستوى 2: +4%؛ المستوى 3: +6%؛ المستوى 4: +8%؛ المستوى 5: +12%
  • الطبيب الباحث - مكافأة إلى الحد الأقصى لانعتاش وحدات الجيش بعد المعركة. المستوى 1: +1%؛ المستوى 2: +2%؛ المستوى 3: +3%؛ المستوى 4: +4%؛ المستوى 5: +6%
  • المهاجم - مكافأة إلى معنويات الجيش في حالة المهجوم. المستوى 1: +2 إلى المعنويات؛ المستوى 2: +4؛ المستوى 3: +6؛ المستوى 4: +8؛ المستوى 5: +12؛
  • المدافع - مكافأة إلى معنويات الجيش في حالة الدفاع. المستوى 1: +2 إلى المعنويات؛ المستوى 2: +4؛ المستوى 3: +6؛ المستوى 4: +8؛ المستوى 5: +12؛
  • حارس القلعة - المكافأة إلى النقاط الحيوية للقلعة. المستوى 1: +4%؛ المستوى 2: +6%؛ المستوى 3: +10%؛ المستوى 4: +14%؛ المستوى 5: +20%
  • قاتل الجنرالات - تزيد هذه المهارة احتمال قتل جنرال العدو في حالة خسارة المعركة. المستوى 1: +5%؛ المستوى 2: +10%؛ المستوى 3: +20%؛ المستوى 4: +30%؛ المستوى 5: +50%؛
  • الهارب - تقلل هذه المهارة احتمال قتل الجنرال في حالة خسارة المعركة. المستوى 1: 5% إلى تقليل الاحتمال؛ المستوى 2: 10%؛ المستوى 3: 20%؛ المستوى 4: 30%؛ المستوى 5: 50%
  • المحرق - مكافأة إلى قوة الإحراق للجيش. المستوى 1: المكافأة 4%؛ المستوى 2: 6%؛ المستوى 3: 10%؛ المستوى 4: المكافأة 14%؛ المستوى 5: المكافأة 20%
  • اللص - مكافأة إلى قدرة التحميل للجيش. المستوى 1: المكافأة 4%؛ المستوى 2: 6%؛ المستوى 3: 10%؛ المستوى 4: المكافأة 14%؛ المستوى 5: المكافأة 20%
  • الدليل - مكافأة إلى سرعة الجيش. المستوى 1: 4%؛ المستوى 2: 6%؛ المستوى 3: 10%؛ المستوى 4: 14%؛ المستوى 5: 20%
  • البارع في تكتيك الحامية - يزيد عدد المدافعين في الحامية التي يحميها الجنرال. المستوى 1: 4% مكافأة؛ المستوى 2: 6%؛ المستوى 3: 10%؛ المستوى 4: 14%؛ المستوى 5: 20%
  • البارع في التكتيك الميداني - يزيد النقاط الحيوية للجيش في الميدان. المستوى 1: 1% مكافأة؛ المستوى 2: 2%؛ المستوى 3: 4%؛ المستوى 4: 6%؛ المستوى 5: 10%
  • البارع في التكتيك الهجومي - يزيد هجوم الجيش المهاجم. المستوى 1: 1% مكافأة؛ المستوى 2: 2%؛ المستوى 3: 4%؛ المستوى 4: 6%؛ المستوى 5: 10%
  • حامي المدنيين - يزيد سعة المخبأ. المستوى 1: المكافأة 10%؛ المستوى 2 - 20%؛ المستوى 3 - 30%؛ المستوى 4: 40%؛ المستوى 5: 60%
  • مدافع الموارد - يزيد سعة مستودع القلعة. المستوى 1: المكافأة 10%؛ المستوى 2: 20%؛ المستوى 3: 30%؛ المستوى 4: 40%؛ المستوى 5: 80%
  • رئيس المحطة العسكرية - يزيد عدد الوحدات الأعلى المسموح به في المحطة العسكرية. المستوى 1: المكافأة 2%؛ المستوى 2: 4%؛ المستوى 3: 6%؛ المستوى 4: 10%؛ المستوى 5: 15%

الحكام - المهارات:

  • مدرب الرماة - يقلل وقت تدريب الرماة (في المشاة فقط). المستوى 1: تقليل الوقت ب5%؛ المستوى 2: ب10%؛ المستوى 3: ب15%؛ المستوى 4: تقليل الوقت ب20%؛ المستوى 5: تقليل الوقت ب30%

    يجب علي الحاكم أو الجنرال أن يقضي في منصبه يوما على الأقل قبل أن يحصل على المكافأة التي المهارة تجيئ بها.

  • مركب معدات الحصار - يقلل وقت تدريب جميع المعدات. المستوى 1: تقليل الوقت ب5%؛ المستوى 2: ب10%؛ المستوى 3: ب15%؛ المستوى 4: تقليل الوقت ب20%؛ المستوى 5: تقليل الوقت ب30%

    يجب علي الحاكم أو الجنرال أن يقضي في منصبه يوما على الأقل قبل أن يحصل على المكافأة التي المهارة تجيئ بها.

  • مدرب وحدات المشاة - يقلل وقت تدريب حملة السيوف وحملة الرماح. االمستوى 1: تقليل الوقت ب5%؛ المستوى 2: ب10%؛ المستوى 3: ب15%؛ المستوى 4: تقليل الوقت ب20%؛ المستوى 5: تقليل الوقت ب30%

    يجب علي الحاكم أو الجنرال أن يقضي في منصبه يوما على الأقل قبل أن يحصل على المكافأة التي المهارة تجيئ بها.

  • مدرب سلاح الفرسان - يقلل وقت تدريب سلاح الفرسان. المستوى 1: تقليل الوقت ب5%؛ المستوى 2: ب10%؛ المستوى 3: ب15%؛ المستوى 4: تقليل الوقت ب20%؛ المستوى 5: تقليل الوقت ب30%

    يجب علي الحاكم أو الجنرال أن يقضي في منصبه يوما على الأقل قبل أن يحصل على المكافأة التي المهارة تجيئ بها.

  • قاطع الأخشاب - مكافأة إلى إنتاج الخشب. المستوى 1 - 2%؛ المستوى 2 - 5%؛ المستوى 3 - 10%
  • عامل المنجم - مكافأة إلى إنتاج الحديد. المتسوى 1 - 1%؛ المستوى - 5%؛ المستوى 3 - 10%
  • قاطع الأحجار - مكافأة إلى إنتاج الحجر. المستوى 1: المكافأة 2%؛ المستوى 2: 4%؛ المستوى 3: 6%؛ المستوى 4: 8%؛ المستوى 5: 12%
  • مفتش الضرائب - مكافأة إلى إيرادات الذهب من الضرائب. المستوى 1: 2%؛ المستوى 2: 4%؛ المستوى 3: 6%؛ المستوى 4: 8%؛ المستوى 5: 12%
  • القائد الروحي - مكافأة يومية إلى السعادة. المستوى 1: +2 نقطتين إلى السعادة؛ المستوى 2: +4 نقاط؛ المستوى 3: +6 نقاط؛ المستوى 4: +8 نقاط؛ المستوى 5: +12 نقطة
  • الخبير في الزراعة - مكافأة إلى سعة المزارع. المستوى 1: المكافأة 2%؛ المستوى 2: 4%؛ المستوى 3: 6%؛ المستوى 4: 8%؛ المستوى 5: 12%
  • المخطط المدني - مكافأة إلى الحد الأقصى للمنازل. المستوى 1: 2%؛ المستوى 2: 5%؛ المستوى 3: 10%؛ المستوى 4: 14%؛ المستوى 5: 20%
  • الموظف - يزيد الموظف فعالية المقاطعة بدون أن تتجاوز 100%. المستوى 1: المكافأة 4%؛ المستوى 2: المكافأة 6%؛ المستوى 3: المكافأة 10%؛ المستوى 4: المكافأة 14%؛ المستوى 5: المكافأة 20%
  • المحبوب من الناس - يقلل احتمال الشغب أو التمرد. المستوى 1 - 4%؛ المستوى 2 - 10%؛ المستوى 3 - 20%؛ المستوى 4 - 30%؛ المستوى 5 - 50%
  • المستعمر - تقليل الوقت لتحويل المستعمرة إلى المقاطعة العادية. المستوى 1: تقليل الوقت ب 4%؛ المستوى 2 - ب6%؛ المستوى 3 - ب10%؛ المستوى 4: تقليل الوقت ب 14%؛ المستوى 5: تقليل الوقت ب 20%
  • اللوجستي - يقلل انخفاض السعادة بسبب ابتعاد المستعمرة. المستوى 1: +4% نقاط؛ المستوى 2: +6% نقاط؛ المستوى 3: +10% نقاط؛ المستوى 4: +14% نقاط؛ المستوى 5: +20% نقاط
  • الباني المدني - مكافأة لتقليل وقت بناء المباني المدنية في كل الإمبراطورية. المستوى 1: تقليل الوقت ب+1%؛ المستوى 2: ب+2%؛ المستوى 3: ب+4%؛ المستوى 4: ب+6%؛ المستوى 5: ب+10%

    يجب علي الحاكم أو الجنرال أن يقضي في منصبه يوما على الأقل قبل أن يحصل على المكافأة التي المهارة تجيئ بها.

  • الباني العسكري - مكافأة لتقليل وقت بناء المباني العسكرية في كل الإمبراطورية. المستوى 1: تقليل الوقت ب+1%؛ المستوى 2: ب+2%؛ المستوى 3: ب+4%؛ المستوى 4: ب+6%؛ المستوى 5: ب+10%

    يجب علي الحاكم أو الجنرال أن يقضي في منصبه يوما على الأقل قبل أن يحصل على المكافأة التي المهارة تجيئ بها.

  • الخبير في التجارة - يزيد القدرة التجارية للمقاطعة. المستوى 1: 4%؛ المستوى 2: 6%؛ المستوى 3 :10%؛ المستوى 4 :14%؛ المستوى 5 :20%
  • تاجر الموارد - مكافأة إلى سعة السوق. المستوى 1: 10%؛ المستوى 2: 20%؛ المستوى 3: 30%؛ المستوى 4: 40%؛ المستوى 5: 60%
  • العميل - مكافأة إلى عدد مستوىات التجسس المضاد. المستوى 1: +1 مستوى إلى مستويات التجسس المضاد الحالية ؛ المستوى 2: +2 مستوين؛ المستوى 3:+3 مستويات؛ المستوى 4: +4 مستويات؛ المستوى 5: +5 مستويات؛
  • العامل الإمبراطوري - مكافأة إلى الحد الأقصى للسعادة. المستوى 1: السعادة +2؛ المستوى 2:+4؛ المستوى 3:+6؛ المستوى 4:+8؛ المستوى 5:+12؛

الإمبراطور - المهارات:

هذه المهارات للحاكم متاحة للإمبراطور فقط.

  • الجنرال الرئيسي - يحصل جميع الجنراليين في الإمبراطورية أكثر خبرة. المستوى 1: المكافأة 2% ؛ المستوى 2: 5%؛ المستوى 3: 10%
  • الحاكم الرئيسي - يحصل جميع الحكام في الإمبراطورية على أكثر خبرة. المستوى 1: 2%؛ المستوى 2: 5%؛ المستوى 3: 10%
  • المحبوب من الآلهة - مكافأة إلى الهدايا في المعبد. المستوى 1: المكافأة 2%؛ المستوى 2 - المكافأة 5%؛ المستوى 3 - المكافأة 10%
  • العالم المدني - مكافأة إلى تقليل وقت الأبحاث المدنية. المستوى 1: تقليل الوقت ب 2%؛ المستوى 2 - تقليل الوقت ب5%؛ المستوى 3 - تقليل الوقت ب10%
  • العالم العسكري - مكافأة إلى تقليل وقت الأبحاث العسكرية. المستوى 1: تقليل الوقت ب 2%؛ المستوى 2 - تقليل الوقت ب5%؛ المستوى 3 - تقليل الوقت ب10%
  • الاقتصادي العسكري - أقل تموين الجيش الكامل. المستوى 1: التموين 4%؛ المستوى 2 - التموين 10%؛ المستوى 3 - التموين 20%
  • المصرفي - مكافأة إلى فائدة من البنك. المستوى 1: المكافأة 4%؛ المستوى 2: المكافأة 10%؛ المستوى 3: المكافأة 20%
  • خبير النقل - مكافأة إلى سعة محطات النقل في كل الإمبراطورية. المستوى 1: 4%؛ المستوى 2: 10%؛ المستوى 3: 20%