
أراضي واسعة جداً لصراع الجبابرة تظهر على الخارطة العالمية. جميع المناطق التي يستفيد منها الامبراطور تظهر على الخارطة العالمية و وحدة قياس المساحة على الخارطة هي النقطة.
المنطقة الخاصة
مساحة محجوزة على الخارطة العالمية بمساحة 36 نقطة لا يمكن رؤيتها إلا من قبل صاحبها. تتوسطها العاصمة و تحيط بها 4 حقول أو ضواحي يمكن احتلالها و يوجد 4 مدن مستقلة يمكن نهبها أو احتلالها أو تحويلها إلى مدن تابعة. المنطقة الخاصة مرئية على الخارطة العالمية و يمكن لجميع اللاعبين رؤيتها بدون أي حدود خاصة او مدن مستقلة. فقط الحقول المحتلة مرئية للآخرين
ملاحظة: المنطقة الخاصة تبقى خاصة بمالكها لطالما أنها فعالة. في حال تغيب اللاعب عن دخول حسابه لأكثر من أسبوعين و كان لديه مدينة واحد فقط (العاصمة), المنطقة الخاصة أو جزأ منها سيبصبح متاح للاحتلال من قبل اللاعبين الآخرين
العاصمة
المدينة الأولى في الامبراطورية. تقع في وسط المنطقة الخاصة و تحتل 4 نقاط منها. المنطقة التضريسية التي تقع تحتها محايدة و تعطي الزيادات الاقتصادية و العسكرية التالية:
+ 100000 في سعة المزارع
10% زيادة في إنتاج الموارد
+20 في نقاط السعادة اليومية
+20 زيادة في حدود نقاط السعادة
30% زيادة في نقاط قوة القلعة
20% زيادة في نقاط قوة جميع القوات العسكرية الدفاعية
+10 في نقاط المعنويات في الدفاع
المدينة المستقلة
يوجد 4 مدن مستقلة بأنواع مختلفة في المنطقة الخاصة (واحدة من النوع الأول و اثنتان من النوع الثاني و واحدة من النوع الثالث) و التي يمكن احتلالها أو نهبها أو تحويلها إلى مدن تابعة تعطي الذهب
- النوع الأول: تشترك هذه المدينة بحدود مع العاصمة في الجنوب الغربي. جيش الساحة يضم 20 رماة سهام خفيفة و 20 مقاتلي سيف خفيفة. لا يوجد فيها حامية للجيش
- النوع الثاني: موقع المدينة في المنطقة الخاصة و جيش الساحة و الحامية جميعها يتم تشكيلها بشكل عشوائي
- النوع الثالث: موقع المدينة في المنطقة الخاصة و جيش الساحة و الحامية جميعها يتم تشكيلها بشكل عشوائي
المدينة المستقلة الواحدة تحتل نقطة واحدة في المنطقة الخاصة و تتمتع باقتصاد فعال في إنتاج الموارد و الذهب وفقاً لعدد العمال و مستوى القلعة. لا يتمتع اقتصاد المدن المستقلة بأي زيادات و الحد الأقصى للموارد التي يمكن جمعها يعادل سعة القلعة مقسمة على 4.
يمكن احتلال المدينة المستقلة بطريقتين: السلم أو الحرب
الضواحي المستقلة
يمكنك احتلالها بطرق سلمية. لا تضم أي مباني أو جيش أو عمال. تتمتع الحقول المستقلة بالعديد من الزيادات و تحتل 4 نقاط على الخارطة العالمية
أنواع الحقول
تنقسم الحقول على الخارطة العالمية إلى 3 أنواع:
المدن المستقلة و الأراضي الواسعة و حقول الموارد الخاصة
المدن المستقلة
جميعها تتوزع خارج المنطقة الخاصة في مناطق مستقلة و يمكن نهبها أو احتلالها أو تحويلها إلى توابع. يوجد 10 مستويات للمدن المستقلة و جميعها تقع ضمن حدود المنطقة الخاصة
|
السكان |
مستوى القلعة |
المزارع |
المساكن |
المناجم |
الثكنات |
مبنى السعادة |
ساحة المدينة |
سعة الموارد |
الضريبة |
الطرق |
نوع الوحدات |
جيش الساحة |
الموقع |
1 |
15 000 |
1 |
1 |
1 |
1 |
1 |
1 |
3 |
30 000 |
3 |
1 |
خفيفة |
100 |
المنطقة الخاصة |
2 |
20 000 |
2 |
1 |
2 |
1 |
1 |
2 |
4 |
50 000 |
3 |
2 |
خفيفة |
200 |
المنطقة الخاصة |
3 |
30 000 |
3 |
1 |
2 |
1 |
1 |
3 |
5 |
100 000 |
3 |
3 |
خفيفة |
500 |
المنطقة الخاصة |
4 |
40 000 |
4 |
1 |
3 |
1 |
1 |
4 |
6 |
250 000 |
3 |
4 |
خفيفة |
1 000 |
10 000 |
5 |
50 000 |
5 |
1 |
3 |
1 |
2 |
5 |
7 |
500 000 |
3 |
5 |
مدرعة |
2 000 |
5 000 |
6 |
80 000 |
6 |
3 |
5 |
2 |
2 |
6 |
8 |
1 000 000 |
3 |
6 |
مدرعة |
4 000 |
2 500 |
7 |
120 000 |
6 |
5 |
7 |
2 |
2 |
7 |
9 |
1 000 000 |
3 |
7 |
مدرعة |
7 000 |
1 000 |
8 |
160 000 |
7 |
7 |
9 |
3 |
3 |
8 |
10 |
2 000 000 |
3 |
8 |
مدرعة |
13 000 |
500 |
9 |
200 000 |
8 |
9 |
11 |
4 |
3 |
9 |
10 |
4 000 000 |
3 |
8 |
نخبة |
25 000 |
250 |
10 |
250 000 |
9 |
12 |
13 |
5 |
4 |
10 |
10 |
4 000 000 |
3 |
8 |
نخبة |
50 000 |
100 |
الأراضي الواسعة
يمكن أن تجدها أيضاً خارج المنطقة الخاصة للاعب و التي يمكنه احتلالها. أي احتلال او استعمار لأي أرض واسعة (ما عدا الأراضي المحايدة) يضيف لك العديد من الزيادات و الحوافز داخل الامبراطورية
|
المزارع |
الخشب |
الحجر |
الحديد |
القلعة |
الفرسان |
الرماة |
الدفاع |
محايدة |
- |
- |
- |
- |
- |
- |
- |
- |
سهول |
20% |
-10% |
-10% |
-10% |
-20% |
20% |
|
|
غابات |
10% |
10% |
-10% |
-10% |
-20% |
-10% |
-20% |
10% |
تلال |
|
|
|
|
10% |
|
10% |
10% |
تلال مع غابات |
-5% |
15% |
|
|
10% |
-10% |
-10% |
15% |
جبال |
-20% |
|
20% |
20% |
20% |
-20% |
20% |
20% |
جبال مع غابات |
-25% |
25% |
20% |
20% |
20% |
-30% |
|
25% |
سهول |
غابات |
تلال |
تلال مع غابات |
جبال |
جبال مع غابات |
من 10% إلى 20% في العمولة التجارية |
من 10% إلى 20% في إنتاج الخشب |
من 5% إلى 10% في إنتاج الخشب |
من 10% إلى 20% في إنتاج الخشب |
من 5% إلى 10% في إنتاج الحديد |
من 5% إلى 10% في إنتاج الخشب |
من 10% إلى 20% في زمن تدريب رماة السهام |
من 10% إلى 20% في العمولة التجارية |
من 5% إلى 10% في إنتاج الحديد |
من 10% إلى 20% في العمولة التجارية |
من 5% إلى 10% في إنتاج الحجر |
من 5% إلى 10% في إنتاج الحديد |
من 10% إلى 20% في زمن تدريب المشاة |
من 10% إلى 20% في زمن تدريب المشاة |
من 5% إلى 10% في إنتاج الحجر |
من 10% إلى 20% في زمن تدريب المشاة |
من 10% إلى 20% في زمن تدريب رماة السهام |
من 5% إلى 10% في إنتاج الحجر |
من 10% إلى 20% في زمن تدريب الفرسان |
من 10% إلى 20% في زمن إنتاج معدات الحصار |
من 5% إلى 10% في المزارع |
من 10% إلى 20% في زمن إنتاج معدات الحصار |
من 10% إلى 20% في زمن تدريب المشاة |
من 10% إلى 20% في زمن تدريب المشاة |
من 10% إلى 20% في زمن إنتاج معدات الحصار |
من 5% إلى 10% في المزارع |
من 10% إلى 20% في العمولة التجارية |
من 10000 إلى 40000 في سعة المزرعة. الزيادة دائماً في كامل الرقم |
من 10000 إلى 40000 في سعة المزرعة. الزيادة دائماً في كامل الرقم |
من 10000 إلى 40000 في سعة المزرعة. الزيادة دائماً في كامل الرقم |
من 10% إلى 20% في المزارع |
من 10000 إلى 40000 في سعة المزرعة. الزيادة دائماً في كامل الرقم |
من 10% إلى 20% في زمن تدريب رماة السهام |
من 5 إلى 10 في حدود السعادة |
من 5 إلى 10 في حدود السعادة |
من 5 إلى 10 في حدود السعادة |
من 10000 إلى 40000 في سعة المزرعة. الزيادة دائماً في كامل الرقم |
من 5 إلى 10 في حدود السعادة |
من 10% إلى 20% في زمن تدريب المشاة |
من 5 إلى 10 في زيادة السعادة اليومية |
من 5 إلى 10 في زيادة السعادة اليومية |
من 5 إلى 10 في زيادة السعادة اليومية |
من 5 إلى 10 في حدود السعادة |
من 5 إلى 10 في زيادة السعادة اليومية |
من 10% إلى 20% في زمن تدريب الفرسان |
- |
- |
- |
من 5 إلى 10 في زيادة السعادة اليومية |
- |
من 10% إلى 20% في زمن إنتاج معدات الحصار |
- |
- |
- |
- |
- |
من 10000 إلى 40000 في سعة المزرعة. الزيادة دائماً في كامل الرقم |
- |
- |
- |
- |
- |
من 5 إلى 10 في حدود السعادة |
- |
- |
- |
- |
- |
من 5 إلى 10 في زيادة السعادة اليومية |
- |
- |
- |
الحقول المستقلة تحتل 4 نقاط على الخارطة العالمية و بالتالي من الممكن للمدينة المحتلة أو المستعمرة الامتداد لأكثر من حقل و نشر العديد من الزيادات المختلفة. في هذه الحالة, لابد و أن يختار اللاعب بعد الاحتلال نوع الحقل و نوع الزيادة
حقول الموارد الخاصة
في حال قمت ببناء مدينة أو مستعمرة أو نقطة تجارية على أي من هذه الحقول, ستحصل على زيادة لكامل الامبراطورية. تحتل نقطة واحدة على الخارطة العالمية و تتمركز خارج المنطقة الخاصة
الاسم |
التأثير |
العمولة التجارية |
حقل موارد الخشب |
زيادة إنتاج الخشب بنسبة 5% |
500 |
حقل غني بالخشب |
زيادة إنتاج الخشب بنسبة 10% |
750 |
حقل موارد الحديد |
زيادة إنتاج الحديد بنسبة 5% |
500 |
حقل غني بالحديد |
زيادة إنتاج الحديد بنسبة 10% |
750 |
حقل موارد الحجر |
زيادة إنتاج الحجر بنسبة 5% |
500 |
حقل غني بالحجر |
زيادة إنتاج الحجر بنسبة 10% |
750 |
حقل موارد الذهب |
زيادة 5% في ذهب الضرائب |
2 000 |
حقل غني بموارد الذهب |
زيادة 10% في ذهب الضرائب |
3 000 |
حقل موارد الجواهر |
زيادة 5% في الجواهر المدفوعة |
1 000 |
حقل غني بالجواهر |
زيادة 10% في الجواهر المدفوعة |
2 000 |
حقل موارد الشراب |
زيادة 5 نقاط سعادة لجميع مناطق الامبراطورية |
1 000 |
حقل موارد المجوهرات |
زيادة 10 نقاط سعادة لجميع مناطق الامبراطورية |
1 000 |
حقل موارد العاج |
زيادة الحد الأعظمي للسعادة بنسبة 5 في جميع مناطق الامبراطورية |
3 000 |
حقل موارد الحرير |
زيادة الحد الأعظمي للسعادة بنسبة 10 في جميع مناطق الامبراطورية |
5 000 |
حقل مبنى السعادة القديم |
زيادة 5 في نقاط المعنويات |
250 |
حقل مبنى السعادة القديم المقدس |
زيادة 10 في نقاط المعنويات |
500 |
حقل موارد حدوة الخيل |
زيادة هجوم الفرسان بنسبة 5% |
500 |
حقل غني بحدوة الخيول المدرعة |
زيادة هجوم الفرسان بنسبة 10% |
500 |
حقل موارد قوس الرماية |
زيادة هجوم الرماة بنسبة 5% |
500 |
حقل غني بأقواس الرماية |
زيادة هجوم الرماة بنسبة 10% |
500 |
حقل موارد الفحم |
زيادة هجوم المشاة (رماة الرمح و مقاتلي السيف) بنسبة 5% |
500 |
حقل غني بموارد الفحم |
زيادة هجوم المشاة (رماة الرمح و مقاتلي السيف) بنسبة 10% |
500 |
حقل موارد الغرانيت |
زيادة نقاط قوة القلعة بنسبة 5% |
500 |
حقل غني بموارد الغرانيت |
زيادة نقاط قوة القلعة بنسبة 10% |
500 |
حقل موارد القنب |
تخفيض زمن تشييد المباني بنسبة 5% |
500 |
حقل غني بموارد القنب |
تخفيض زمن تشييد المباني بنسبة 10% |
500 |
حقل موارد البردي |
تخفيض زمن دراسة الأبحاث بنسبة 5% |
500 |
حقل موارد الرق |
تخفيض زمن دراسة الأبحاث بنسبة 10% |
1 000 |
حقل موارد الرز |
زيادة تأثير المزارع بنسبة 5% |
500 |
حقل غني بموارد الرز |
زيادة تأثير المزارع بنسبة 10% |
750 |
حقل موارد القمح |
زيادة تأثير المزارع بنسبة 5% |
500 |
حقل غني بموارد القمح |
زيادة تأثير المزارع بنسبة 10% |
750 |
حقل موارد البهارات |
تخفيض نفقة تقديم العروض داخل السوق بنسبة 10% |
5 000 |
حقل موارد الفرسان |
تخفيض زمن انتقال الجيش أثناء المهمة بنسبة 5% |
500 |
حقل غني بالخيول الثقيلة |
تخفيض زمن انتقال الجيش أثناء المهمة بنسبة 10% |
1 000 |
حقل موارد الصوف |
تخفيض رواتب الجيش بنسبة 5% |
500 |
حقل غني بموارد الصوف |
تخفيض رواتب الجيش بنسبة 10% |
1 000 |
حقل موارد القطن |
تخفيض رواتب الجيش بنسبة 5% |
500 |
حقل غني بموارد القطن |
تخفيض رواتب الجيش بنسبة 10% |
1 000 |
حقل موارد الرخام |
تخفيض وقت بناء المعبد العظيم في قلعة التحالف بنسبة 5% |
3 000 |
حقل غني بموارد الرخام |
تخفيض وقت بناء المعبد العظيم في قلعة التحالف بنسبة 10% |
5 000 |
حقل موارد القهوة |
زيادة 5% في العمولة التجارية |
1 000 |
حقل غني بموارد القهوة |
زيادة 10% في العمولة التجارية |
2 000 |
حقل موارد الخرائط |
زيادة المسافة إلى الامبراطورية و امكانية احتلال المستعمرات و النقاط التجارية و العسكرية بنسبة 15% |
500 |
حقل غني بالخرائط المفصلة |
زيادة المسافة إلى الامبراطورية و امكانية احتلال المستعمرات و النقاط التجارية و العسكرية بنسبة 30% |
1 000 |
حقل غني بالآثار القديمة |
زيادة 5% في محتوى صندوق مبنى السعادة |
1 000 |
حقل موارد الفضة |
زيادة في خبرة الحاكم بنسبة 10% |
2 000 |
حقل غني بموارد الفضة |
زيادة في خبرة الحاكم بنسبة 15% |
3 000 |
حقل موارد البرونز |
زيادة في خبرة القائد بنسبة 10% |
1 000 |
حقل غني بموارد البرونز |
زيادة في خبرة القائد بنسبة 15% |
2 000 |
حقل موارد الصب |
يزيد فرصة نجاة قائدك بنسبة 5% |
1 000 |
يزيد فرصة موت قائد العدو بنسبة 5% |
حقل موارد الاكسير |
يزيد فرصة نجاة قائدك بنسبة 10% |
2 000 |
يزيد فرصة موت قائد العدو بنسبة 10% |
حقل موارد الطين |
زيادة سعة المساكن بنسبة 5% |
500 |
حقل غني بموارد الطين |
زيادة سعة المساكن بنسبة 510% |
1 000 |
معسكرات المتمردين
ممتلكات محايدة على الخريطة العالمية ولديها جيش. يمكن التجسس عليها أو نهبها. ليس من الممكن احتلالها. يحصل المهاجم على موارد وسكان حيث تتيح بعضها جوائز عند حصار القلعة الناجح للمستوطنة. تختفي المستوطنة الخاسرة من الخريطة.
-
الموقع
تقع معسكرات المتمردين على الخريطة العالمية عشوائيا على الأقاليم المحايدة خارج المنطقة الخاصة و يعتمد توليد المعسكرات على سرعة السيرفر. لا يتجاوز عدد معسكرات المتمردين على الخريطة العالمية 2000. يبدأ توليدها في اليوم 0.70833333333333 بعد بداية السيرفر. هناك 5 معسكرات متمردين في كل ربع دائرة (100×100 نقطة).عندما معسكر واحد أو أكثر خاسر و يختفي من الخريطة يولد النظام معسكرات جديدة حتى يكون عددها 5. يتم وضعها على الخريطة عشوائيا. ليس من الضروري أن تحتل المعسكرات الجديدة أماكن المختفية.
-
أنواع معسكرات المتمردين
يحدد الجيش الموجود داخل المعسكر نوع هذا المعسكر. نوع الوحدات العسكرية (الخفيفة و المدرعة و النخبة) و الأبحاث العسكرية تعتمد درجتها على مرحلة السيرفر (عدد الأسابيع التي قد مرت). هناك 15 نوعاً لمعسكرات المتمردين
-
التجسس والهجوم
من الممكن التجسس على معسكر المتمردين أو الهجوم عليها من الخريطة العالمية فقط. هذه الخيارات ليست موجودة في مركز القيادة.
-
التجسس
يحتوى تقرير التجسس على معلومات عن الجيش والقلعة و عن الجائزة التي سيتم الحصول عليها عند تدمير القلعة.
-
الهجوم
الهجوم الوحيد الممكن هو حصار القلعة. تعتمد عملية حصار القلعة على سرعة الجيش. سرعة الجيش هي سرعة الوحدة الأبطأ فيه. الخيار للوصول الفوري غير متاح. يحصل الفائز جائزة معينة عند حصار القلعة الناجح و يختفي المعسكر من الخريطة العالمية.
-
الجوائز
يحصل المهاجم على جائزة بعد هزيمة معسكر المتمردين. تعتمد الجائزة على مستوى معسكر المتمردين الذي تم الهجوم عليه. كلما كانت مستوى المعسكر أعلى كلما كانت الجائزة أكبر. هناك نوعان من الجوائز - أساسية وخاصة. تعطي جميع معسكرات المتمردين جائزة أساسية و تعطي بعضها جائزة خاصة بالإضافة إلى الأساسية.
النمو
المدن المحتلة
العدد الأقصى للمدن التي يمكن لللاعب ضمها هو 12 (العاصمة و 11 مدينة أخرى). تحتاج إلى المستوى 1 للسلطة المركزية من أجل ضم إقليم (مدينة مستقلة أو إقليم حر مستقل أو إقليم على مورد خاص) وتحويلها إلى مقاطعة. يمكنك الضم بطريقة سلمية أو بالقوة من الخريطة العالمية:
-
الخصائص:
-
-
-
-
التحصيل
فعالية كل مقاطعة مضمومة تالية أقل ب10% من السابقة.
-
السعادة
الحد الأقصى الأساسي للسعادة في المقاطعات المضمومة 100 حيث توجد هناك مكافأة من 20 نقطة إلى العاصمة.
-
نقل الموارد
يتم في محطة النقل. تمتد المقاطعة على 2×2 نقاط. النقل بين مقاطعاتك هو 0.625 دقيقة/دقائق لنقطة، أي 1.25 دقيقة/دقائق للنقاط المجاورة و5 نقطة/نقاط للمقاطعتين التي توجد بينها مقاطعة أخرى و7.5 دقيقة/دقائق للمقاطعات التي توجد بينها مقاطعتين وإلخ.
-
الطرق الامبراطورية
البنية التحتية التي يتم بناءها بين المقاطعات المضمومة. يقلل كل مستوى وقت نقل المورد وسفر الجيش ب5% ويزيد القدرة التجارية بين المقاطعات ب10%.
-
سفر الجيش
يتبع تحرك الجيش بين المقاطعات ميكانيكية نقل الموارد. لا يتغير وقت السفر لهجوم العدو من مقاطعة إلى مقاطعة أو مستعمرة. يساوي هذا الوقت وقت السفر بين عاصمة المهاجم وعاصمة المدافع.
-
مهارات الحاكم
بالإضافة إلى المكافآت التي يجيء الإقليم الحر المحتل أو المدينة المسقلة بها هناك مكافأتان خاصتان عند الضم أو الاستعمار - 50% زيادة مهارتين للجنرال. اختيار المهارات عشوائي وسيختار النظام مهارتين قد يمتلكها المستخدم. إذا لم يمتلك المستخدم أي مهارات فسيختار النظام عشوائيا مهارتين من جميع المهارات الجنرالية وسيحصل المستخدم على مكافآت منها. تحصل المقاطعة المضمومة مكافآت من المهارات الجنرالات بشرط أن يتم تعيين تعيين إنسان عظيم يمتلك هذه المهارات فيها. إذا لم يتم تعيين جنرال في المقاطعة أو لم يكن الجنرال في هذه المقاطعة يمتلك هذه المهارات، فالمكافآت غير فعالة قبل تأدية شروط معينة أخرى. الهدف الأهم هو تعيين الإنسان العظيم الذي يمتلك هذين مهارتين في منصب الجنرال من أجل الحصول على المكافآت.
المقاطعات الإفطاعية
تحتل نقطة واحدة على الخريطة العالمية. يمكنك امتلاك إلى 11 مقاطعة إقطاعية. تحتاج إلى المستوى 1 للسلطة المركزية وللوجيستية المقاطعات الإقطاعية من أجل تحويل المقاطعة إلى الإفطاعية.
المستعمرات
تحل إلى 4 نقاط على الخريطة العالمية ولا يمكنك تأسيسها في إطار المنطقة الخاصة. يعتمد حجم المستعمرة على عدد السكان فيها. تحتاج إلى مستوى فارغ لبحث الاستعمار وإلى المستوى 1 أو أعلى للوجيستية المستعمرات من أجل تأسيس المسعمرة. يمكنك وضع المستعمرة على الأقاليم المحايدة أو الأقاليم بمكافآت أو الأقاليم بمورد خاص وقد تكون المستعمرة قريبة من مستعمرة لاعب آخر أو مقاطعته الإقطاعية أو محطته التجارية أو العسكرية. إذا كان لدى المقاطعة الإقطاعية أو المستعمرة حدودا مع مستعمرة أو مقاطعة إقطاعية للاعب آخر فلن يستطيع صاحب المقاطعة الإقطاعية أن يضمه قبل أن يدمر مستعمرة اللاعب الآخر. لا يجوز لك استعمار الإقليم الذي يجاور المقاطعة المضمومة للاعب الآخر.
-
الاستعمار
يتم بطريقة سلمية فقط. يجب عليك إرسال 000 50 سكان وموارد من مقاطعة قد تم ضمها أو مستعمرة أخرى إلى إقليم فارغ (ب أو بدون مورد خاص) من أجل الاستعمار. وقت البناء 6 وبعد إكمال البناء هناك المباني التالية في المستعمرة: المزارع (مستوى المزارع - 8)، الساحة (مستوى الساحة - 1)، المحطة التجارية (مستوى المحطة التحارية - 1)، الخطوط التجارية (مستوى الطريق التجاري - 1)، المنازل (مستوى المنازل - 2)، القلعة (مستوى القلعة - 4). يتساوي سعر التأسيس مع المبلغ الإجمالي من جميع المباني عند مستوى الهندسة المعمارية 0.
-
استعمار الإقليم - إذا كانت الأراضي للاستعمار تمتد على إقاليم مختلفة فيجب على اللاعب أن يختار إقليما واحدا منها والمكافأة التي يجيء هذا الإقليم بها ومعدلاً واحدا بحالة أنه هناك بعض معدلات تؤثر الأراضي. تحصل المستعمرة على مكافأتين مميزتين - زيادة مهارات الحاكم ب50%.
-
استعمار الإقليم ذي مورد خاص - يتم تأسيس المستعمرة على هذا الإقليم كما هو يتم على الإقليم الفارغ. جدير بالذكر أن ستحصل على مكافأة من المورد الخاص للمستعمرة الذي يؤثر كل الإمبراطورية بالإضافة إلى المكافأة والمعدل من الإقليم والمكافأة إلى مهارتين للحاكم. يمحوز الهجوم على المستعمرة على المورد الخاص بغض النظر عن النطاق من النقاط الصافية فلن يوجه المهاجم عقوبات على معتوياته وشرفه.
-
-
خصائص المستعمرات
تشبه المقاطعات المضمومة - يجوز بناء المباني فيها وتجنيد الجيش وإنتاج الموارد ونقلها.
-
تدمير المستعمرات
-
عند هجوم العدو - المستعمرة مدمرة عندما لا توجد قلعة فيها. يؤدي كل حصار القلعة الناجح إلى تخفيض مستوى واحد للقلعة. عند مستوى القلعة 0 فستختفي القلعة من الخريطة العالمية. سيتم عودة نصف السكان و90% من الجيش في المستعمرة إلى المقاطعة (المستعمرة) التي تم تأسيس المستعمرة منها. يخسر صاحب المستعمرة جميع المرارد المتراكمة فيها والنقاط الصافية من الموارد المستثمرة و10 نقاط من السعادة. إذا كان الجيس يشافر من الإمبراطورية إلى مستعمرة فهو سيعود. إذا تم تدمير المستعمرة بينما هناك العملية العسكرية الجارية المرسَلة من المستعمرة فسيعود الجيش إلى عاصمة الإمبراطورية. تؤدي كل معركة خاسرة إلى نقل الجيش من الحامية إلى الساحة. لا توجد عقوبات للهجمات في المستعمرات على المورد الخاص بسبب النطاق، أي لا يوجه المهاجم أي عقوبات على معنوياته أو شرفه.
-
عندما الصاحب يرغب في ذلك - يمكنك تدمير مستعمرتك باختيار خيار "تدمير المستعمرة". يؤدي التدمير إلى إرسال نصف سكان المستعمرة إلى المقاطعة/المستعمرة التي تم تأسيس المستعمرة منها وإلى خسارة الموارد في المستعمرة والنقاط الصافية للموارد التي تم استثمارها في تأسيس المستعمرة وتطويرها. لا بحق للصاحب تدمير مستعمرته إذا كان هناك جنود فيها أو مسافرين منها أو إليها.
-
التدمير التلقائي - قد يخسر اللاعب مستعمرته إذا كان حسابه مغلق من قبل الإدارة لمدة أطول من 7 أيام أو كان في نظام العطلة لمدة أطول من 16 أيام. يتم رجوع 50% من السكان و90% من الجيش فيها إلى المقاطعة (المستعمرة) التي قان اللاعب بتأسيس المقاطعة. لا يخسر الصاحب نقاطه الصافية من الموارد المستثمرة. يتم نقل جميع الموارد المتراكمة إلى العاصمة. لا يتم سحب النقاط من السعادة عند تدمير المستعمرة التلقائي.
-
عدم القابلية للتدمير
قد تصبح المستعمرات غير قابلة للتدمير إذا تم الحفاظ بها لمدة 0.42857142857143 أسبوع/أسابيع بعد بناء مستوى 8 للقلعة. بعد مرور هذه الفترة تصبح المستعمرة تشبه المقاطعة المضمومة لكنه لا يوجد لديها حدود مع مقاطعة أخرى للإمبراطورية. إذا دُمرت قلعة المستعمرة فلن تخسر مستوى. يحق للمدافع إصلاحها عن طريق دفع الموارد المطلوبة.
-
السعادة
تُحتسب السعادة بنفس الطريقة كما هي تحتسب في المقاطعات المضمومة بأخذ الابتعاد عن الإمبراطورية في عين الاعتبار. كلما كانت المستعمرة أبعد من العاصمة كلما كانت العقوبة على السعادة أكبر. يتم احتساب المعدل بطريقة تالية:0.00023*مساقة*مسافة - 0.23*مسافة-13.
مثالا: يمتلك المستخدم مستعمرة بعيدة 5 نقاط من العاصمة. فيتم احتساب السعادة في هذه المستعمرة كما يلي:
14- = 14.143- = 0.00625 - 1.15 -13 = 13- 5* 0.23 - 5 * 5 * 0.00025
عندما المسافة أكثر من 400 الخسارة هي -65 دائما.
الحد الأقصى للسعادة 100. من الممكن ارتفاع الحد الأقصى ب10 نقاط عند استعمار الإقليم بمورد خاص "حرير". عندما السعادة أقل من 50 فهناك احتمال زائد لوقوع الشغب قدره 2%. قد يؤدي التمردد إلى إيقاف تسديد القرض لمدة 24 ساعة على الأقل إلى ارتفاع السعادة من جديد. إذا انخفضت السعادة تحت 20 فهناك احتمال زائد قدره 2% لوقوع التمرد الذي قد يؤدي إلى رفض الدخول المؤقت إلى المستعمرة لمدة 24 ساعة على الاقل إلى ارتفاع السعادة. يمكنك تنظيم مهرجانات في هذه الفترة فقط.
-
التحصيل
التحصيل في المستعمرة الأولى هو 90%. التحصيل في كل مستعمرة تالية 10% أقل من السابقة حيث تضاف نصف العقوبة بسبب الابتعاد إلى هذه النسبة. يزيد بحث البيورقراطية في المستعمرات فعالية الإنتاج ب5% ولا يجوز أن يتجاوز 100%. التحصيل الأساسي (بدون تأثير البيوروقراطية في المستعمرات) في المستعمرة العاشرة هو 0 وفعالية كل مستعمرة تالية أقل ب10%، أي تصبح فعاليتها رقماً سالباً.
مثلا: إذا كانت العقوبة بسبب ابتعاد مستعمرة اللاعب الأولى 14- من السعادة فسيتم احتساب التحصيل فيها كما يلي: 100%-10&-14/2 = 83% (بدون تأثير البيوروقراطية في المستعمرات). إذا كان لدى اللاعب المستوى 1 لهذا البحث فسيزداد التحصيل ب5% وسييكون 88%.
-
النظام الضريبي في المستعمرات
لدى المستعمرات نفس النظام الضريبيكما هو في المقاطعات المضمومة.
-
نقل الموارد
يتم في قائمة محطة النقل ويتبع طريقة النقل بيت المقاطعات المضمومة.
-
الخطوط التجارية - يتم بناء هذه المبنى في المستعمرات والمحطات التجارية. يشبه دوره دور طرقات الإمبراطورية بين المقاطعات المضمومة ويقلل وقت النقل إلى العاصمة ب5% لكل مستوى. يسمح كل مستوى للطريق التجاري اسنعمل 10% أكثر من القدرة التجارية في مقاطعة المستعمرة بعدد سكان منخفض.
-
سفر الجيش
جدير بالذكر أن وقت سفر الجيش بين المقاطعات والمستعمرات يشبه وقت سفر الجيش بين المقاطعات المضمومة حيث يتم السفر بأسرع طريق ممكن.
المحطة التجارية
يحتل نفطة واحدة على الخريطة العالمية ويجوز تأسيسه على إقليم على مورد خاص خارج المنطقة الخاصة فقط حيث من الممكن أن يشارك حدودها مع محطة تجارية/مستعمرة/محطة عسكرية/مقاطعة إقطاعية للاعب آخر . ليس من الممكن أن يشارك حدودها مع إمبراطورية لاعب آخر (العاصمة أو المقاطعة الإقطاعية). يعطي مكافأة لكل الإمبراطورية وذهباً إضافياً من القدرة التجارية عن طريق تطوير الخطوط التجارية. يعطي الإقليم المختار مكافأة واحدة أو معدل واحد لأنه يحتل نقطة واحدة على الخريطة العالمية فقط.
المحطة العسكرية
تحل المحطة العسكرية نقطة واحدة على الخريطة العالمية ويجوز تأسيسها في كل مكان باستثناء على مدينة مستقلة ومورد خاص. وظيفتها الأساسية هي الدفاع عن المحطات التجارية حيث ليس من الممكن وضع الجيش الدفاعي فيها. لذلك من الضروري أن تشارك المحطة العسكرية حدودها مع المحطة التجارية. عندما يرسل العدو حصار القلعة إلى المحطة التجارية فيجب على جيشه تدمير المحطة العسكرية أولاً والهجوم على المحطة التجارية بعد ذبك. يمكن بناء المحطات العسكرية بالقرب من ممتلكات أخرى أيضا لكنها تحمي المحمطات التجارية فقط.
-
تأسيس المحطة العسكرية
تحتاج إلى المستوى 5 للسلطة المركزية والمستوى 1 للإدارة العسكرية والمستوى 1 للوجيستية العسكرية. يسمح كل مستوى تالي بتأسيس محطة عسكرية أخرى. يوسع المستوى 1 للوجيستية العسكرية المسافة التي يجوز تأسيس المحطة التجارية فيها ب5 نقاط. يساوي السعر المبلغ الإجمالي من أسعار المباني لمستوى 0 للهندسة المعمارية.
يتم تأسيس المخيم العسكري عندما تضغط على الإقليم على الخريطة العالمية. إذا وقرت الإقليم المختار مكافأة عسكرية أو مكافأة عسكرية من معدل فيتمتع الممتلك بعذه المكافأة فقط. لا تؤثر أي مكافأة اقتصادية. يستغرق البناء 90 وليس من الممكن إرسال الهجوم عليه في هذه الفترة. سرعة العملية المسافرة هي سرعة عربات النقل.
-
خصائص المحطة العسكرية
-
المباني
هناك قلعة ومحطة النقل والمخيم العسكري ذات مستويات افتراضية في الممتلك بعد إكمال بنائه. يجوز للاعب ترقية هذه المستويات. يجوز بناء جميع المنشآت الدفاعية والسور الواقي في علامة التبويب "العسكرية". السور الواقي متاح في هذا الممتلك فقط. يعطي كل مستوى للسور الواقي 2% إلى دفاع الجيش الميداني. لا يوجد أي سكان وإنتاج وضرائب في المحطة العسكرية.
-
النقل
يتم في قائمة محطة النقل ويتبع نمودج نقل الموارد بين المقاطعات المضمومة.
-
الجيش وسفر الجيش
عدد الوحدات التي يمكنك انتشارها في الممتلك محدود ويعتمد على مستوى المخيم العسكري. وقت سفر الوحدات إلى ومن المحطة العسكرية ثابت 90 والخيار للسفر الفوري مقابل مجوهرات غير متاح. إذا وصل الجيش المنتقل وقد تم التوصل إلى الحد الأقصى لسعة المحطة العسكرية، فلن يفرغ الجيش الحمولة بل سيرجع إلى الممتلك الذي انطلق منه. إذا كان عدد وحدات الجيش يفوق عدد الأماكن الفارغة في المحطة العسكرية فسيتم ملء الأماكن إلى الحد الأقصى وسيتم رجوع الجيش المتبقي إلى ممتلك إنطلافه. إذا تم تدمير المحطة العسكرية قبل وصول الجيش فيها فسيرجع الجيش إلى مكان انطلاقها. تموين الجيش الميداني في المحطة العسكرية هو ×1.2
-
الدفاع
الخيار لانسحاب الجيش المدافع متاح في مركز القيادة. إذا قرر اللاعب أن يستخدم هذا الخيار فلب يحارب الجيش. هذا الخيار متاح في المحطة العسكرية فقط.
-
التدمير
-
في حالة هجوم العدو
يؤدي حصار القلعة الناجح للمحطة العسكرية إلى تدمير مستوى واحد للقلعة. عندما يصبح مستوى القلعة 0 فالممتلك مدمر. يخسر اللاعب على جميع الموارد فيه والنقاط الصافية المتراكمة من إنشائه وتطويره. إذا كان هناك جيشا في الممتلك عند تدمير المحطة العسكرية فيخسر اللاعب 10% من الجنود على قيد الحياة. أما الجنود المتبقيون فهم يرجعون إلى الممتلك الذي أرسل اللاعب عمليت التأسيي منه.
لا توجد هناك حدود للهجمات على المحطة العسكرية التي تحمي محطة تجارية، أي لا يوجد هناك عقاب على المعنويات أو الشرف أو قوة الهجوم للمهاجم.
-
حسب حسب رغبة الصاحب
الخيار موجود عند ضغط على الممتلك على الخريطة العالمية. ليس من الممكن تدمير المحطة العسكرية إذا كان هناك جيش فيها أو كانت هناك عملية عسكرية أو جاسوسية مسافرة. يخسر المسخدم الموارد المتراكمة في المحطة العسكرية والنقاط الصافية التي تم الحصول عليها نتيجة لتأسيس المحطة وتطويرها عند تجمير المحطة.
-