بحث

قسم المساعدة - صراع الجبابرة

الخارطة العالمية

 

أراضي واسعة جداً لصراع الجبابرة تظهر على الخارطة العالمية. جميع المناطق التي يستفيد منها الامبراطور تظهر على الخارطة العالمية و وحدة قياس المساحة على الخارطة هي النقطة.

المنطقة الخاصة
مساحة محجوزة على الخارطة العالمية بمساحة 36 نقطة لا يمكن رؤيتها إلا من قبل صاحبها. تتوسطها العاصمة و تحيط بها 4 حقول أو ضواحي يمكن احتلالها و يوجد 4 مدن مستقلة يمكن نهبها أو احتلالها أو تحويلها إلى مدن تابعة. المنطقة الخاصة مرئية على الخارطة العالمية و يمكن لجميع اللاعبين رؤيتها بدون أي حدود خاصة او مدن مستقلة. فقط الحقول المحتلة مرئية للآخرين

ملاحظة: المنطقة الخاصة تبقى خاصة بمالكها لطالما أنها فعالة. في حال تغيب اللاعب عن دخول حسابه لأكثر من أسبوعين و كان لديه مدينة واحد فقط (العاصمة), المنطقة الخاصة أو جزأ منها سيبصبح متاح للاحتلال من قبل اللاعبين الآخرين

العاصمة

المدينة الأولى في الامبراطورية. تقع في وسط المنطقة الخاصة و تحتل 4 نقاط منها. المنطقة التضريسية التي تقع تحتها محايدة و تعطي الزيادات الاقتصادية و العسكرية التالية:
+ 100000 في سعة المزارع
10% زيادة في إنتاج الموارد
+20 في نقاط السعادة اليومية
+20 زيادة في حدود نقاط السعادة
30% زيادة في نقاط قوة القلعة
20% زيادة في نقاط قوة جميع القوات العسكرية الدفاعية
+10 في نقاط المعنويات في الدفاع

المدينة المستقلة

يوجد 4 مدن مستقلة بأنواع مختلفة في المنطقة الخاصة (واحدة من النوع الأول و اثنتان من النوع الثاني و واحدة من النوع الثالث) و التي يمكن احتلالها أو نهبها أو تحويلها إلى مدن تابعة تعطي الذهب

- النوع الأول: تشترك هذه المدينة بحدود مع العاصمة في الجنوب الغربي. جيش الساحة يضم 20 رماة سهام خفيفة و 20 مقاتلي سيف خفيفة. لا يوجد فيها حامية للجيش
- النوع الثاني: موقع المدينة في المنطقة الخاصة و جيش الساحة و الحامية جميعها يتم تشكيلها بشكل عشوائي
- النوع الثالث: موقع المدينة في المنطقة الخاصة و جيش الساحة و الحامية جميعها يتم تشكيلها بشكل عشوائي


المدينة المستقلة الواحدة تحتل نقطة واحدة في المنطقة الخاصة و تتمتع باقتصاد فعال في إنتاج الموارد و الذهب وفقاً لعدد العمال و مستوى القلعة. لا يتمتع اقتصاد المدن المستقلة بأي زيادات و الحد الأقصى للموارد التي يمكن جمعها يعادل سعة القلعة مقسمة على 4. 

يمكن احتلال المدينة المستقلة بطريقتين: السلم أو الحرب

الضواحي المستقلة
يمكنك احتلالها بطرق سلمية. لا تضم أي مباني أو جيش أو عمال. تتمتع الحقول المستقلة بالعديد من الزيادات و تحتل 4 نقاط على الخارطة العالمية

أنواع الحقول
تنقسم الحقول على الخارطة العالمية إلى 3 أنواع:


المدن المستقلة و الأراضي الواسعة و حقول الموارد الخاصة

المدن المستقلة

جميعها تتوزع خارج المنطقة الخاصة في مناطق مستقلة و يمكن نهبها أو احتلالها أو تحويلها إلى توابع. يوجد 10 مستويات للمدن المستقلة و جميعها تقع ضمن حدود المنطقة الخاصة

 

  السكان مستوى القلعة المزارع المساكن المناجم الثكنات مبنى السعادة ساحة المدينة سعة الموارد الضريبة الطرق نوع الوحدات جيش الساحة الموقع 
1 15 000 1 1 1 1 1 1 3 30 000 3 1 خفيفة 100 المنطقة الخاصة
2 20 000 2 1 2 1 1 2 4 50 000 3 2 خفيفة 200 المنطقة الخاصة
3 30 000 3 1 2 1 1 3 5 100 000 3 3 خفيفة 500 المنطقة الخاصة
4 40 000 4 1 3 1 1 4 6 250 000 3 4 خفيفة 1 000 10 000
5 50 000 5 1 3 1 2 5 7 500 000 3 5 مدرعة 2 000 5 000
6 80 000 6 3 5 2 2 6 8 1 000 000 3 6 مدرعة 4 000 2 500
7 120 000 6 5 7 2 2 7 9 1 000 000 3 7 مدرعة 7 000 1 000
8 160 000 7 7 9 3 3 8 10 2 000 000 3 8 مدرعة 13 000 500
9 200 000 8 9 11 4 3 9 10 4 000 000 3 8 نخبة 25 000 250
10 250 000 9 12 13 5 4 10 10 4 000 000 3 8 نخبة 50 000 100

 

الأراضي الواسعة

يمكن أن تجدها أيضاً خارج المنطقة الخاصة للاعب و التي يمكنه احتلالها. أي احتلال او استعمار لأي أرض واسعة (ما عدا الأراضي المحايدة) يضيف لك العديد من الزيادات و الحوافز داخل الامبراطورية

 

  المزارع الخشب الحجر الحديد القلعة الفرسان الرماة الدفاع
محايدة - - - - - - - -
سهول 20% -10% -10% -10% -20% 20%    
غابات 10% 10% -10% -10% -20% -10% -20% 10%
تلال         10%   10% 10%
تلال مع غابات -5% 15%     10% -10% -10% 15%
جبال -20%   20% 20% 20% -20% 20% 20%
جبال مع غابات -25% 25% 20% 20% 20% -30%   25%


 

سهول غابات تلال تلال مع غابات جبال جبال مع غابات
من 10% إلى 20% في العمولة التجارية من 10% إلى 20% في إنتاج الخشب من 5% إلى 10% في إنتاج الخشب من 10% إلى 20% في إنتاج الخشب من 5% إلى 10% في إنتاج الحديد من 5% إلى 10% في إنتاج الخشب
من 10% إلى 20% في زمن تدريب رماة السهام من 10% إلى 20% في العمولة التجارية من 5% إلى 10% في إنتاج الحديد من 10% إلى 20% في العمولة التجارية من 5% إلى 10% في إنتاج الحجر من 5% إلى 10% في إنتاج الحديد
من 10% إلى 20% في زمن تدريب المشاة من 10% إلى 20% في زمن تدريب المشاة من 5% إلى 10% في إنتاج الحجر من 10% إلى 20% في زمن تدريب المشاة من 10% إلى 20% في زمن تدريب رماة السهام من 5% إلى 10% في إنتاج الحجر
من 10% إلى 20% في زمن تدريب الفرسان من 10% إلى 20% في زمن إنتاج معدات الحصار من 5% إلى 10% في المزارع من 10% إلى 20% في زمن إنتاج معدات الحصار من 10% إلى 20% في زمن تدريب المشاة من 10% إلى 20% في زمن تدريب المشاة
من 10% إلى 20% في زمن إنتاج معدات الحصار من 5% إلى 10% في المزارع من 10% إلى 20% في العمولة التجارية من 10000 إلى 40000 في سعة المزرعة. الزيادة دائماً في كامل الرقم من 10000 إلى 40000 في سعة المزرعة. الزيادة دائماً في كامل الرقم من 10000 إلى 40000 في سعة المزرعة. الزيادة دائماً في كامل الرقم
من 10% إلى 20% في المزارع من 10000 إلى 40000 في سعة المزرعة. الزيادة دائماً في كامل الرقم من 10% إلى 20% في زمن تدريب رماة السهام من 5 إلى 10 في حدود السعادة من 5 إلى 10 في حدود السعادة من 5 إلى 10 في حدود السعادة
من 10000 إلى 40000 في سعة المزرعة. الزيادة دائماً في كامل الرقم من 5 إلى 10 في حدود السعادة من 10% إلى 20% في زمن تدريب المشاة من 5 إلى 10 في زيادة  السعادة اليومية من 5 إلى 10 في زيادة  السعادة اليومية من 5 إلى 10 في زيادة  السعادة اليومية
من 5 إلى 10 في حدود السعادة من 5 إلى 10 في زيادة  السعادة اليومية من 10% إلى 20% في زمن تدريب الفرسان - - -
من 5 إلى 10 في زيادة  السعادة اليومية - من 10% إلى 20% في زمن إنتاج معدات الحصار - - -
- - من 10000 إلى 40000 في سعة المزرعة. الزيادة دائماً في كامل الرقم - - -
- - من 5 إلى 10 في حدود السعادة - - -
- - من 5 إلى 10 في زيادة  السعادة اليومية - - -

الحقول المستقلة تحتل 4 نقاط على الخارطة العالمية و بالتالي من الممكن للمدينة المحتلة أو المستعمرة الامتداد لأكثر من حقل و نشر العديد من الزيادات المختلفة. في هذه الحالة, لابد و أن يختار اللاعب بعد الاحتلال نوع الحقل و نوع الزيادة

حقول الموارد الخاصة

في حال قمت ببناء مدينة أو مستعمرة أو نقطة تجارية على أي من هذه الحقول, ستحصل على زيادة لكامل الامبراطورية. تحتل نقطة واحدة على الخارطة العالمية و تتمركز خارج المنطقة الخاصة
 

الاسم التأثير العمولة التجارية
حقل موارد الخشب زيادة إنتاج الخشب بنسبة 5% 500
حقل غني بالخشب زيادة إنتاج الخشب بنسبة 10% 750
حقل موارد الحديد زيادة إنتاج الحديد بنسبة 5% 500
حقل غني بالحديد زيادة إنتاج الحديد بنسبة 10% 750
حقل موارد الحجر زيادة إنتاج الحجر بنسبة 5% 500
حقل غني بالحجر زيادة إنتاج الحجر بنسبة 10% 750
حقل موارد الذهب زيادة 5% في ذهب الضرائب 2 000
حقل غني بموارد الذهب زيادة 10% في ذهب الضرائب 3 000
حقل موارد الجواهر زيادة 5% في الجواهر المدفوعة 1 000
حقل غني بالجواهر زيادة 10% في الجواهر المدفوعة 2 000
حقل موارد الشراب زيادة 5 نقاط سعادة لجميع مناطق الامبراطورية 1 000
حقل موارد المجوهرات زيادة 10 نقاط سعادة لجميع مناطق الامبراطورية 1 000
حقل موارد العاج زيادة الحد الأعظمي للسعادة بنسبة 5 في جميع مناطق الامبراطورية 3 000
حقل موارد الحرير زيادة الحد الأعظمي للسعادة بنسبة 10 في جميع مناطق الامبراطورية 5 000
حقل مبنى السعادة القديم زيادة 5 في نقاط المعنويات 250
حقل مبنى السعادة القديم المقدس زيادة 10 في نقاط المعنويات 500
حقل موارد حدوة الخيل زيادة هجوم الفرسان بنسبة 5% 500
حقل غني بحدوة الخيول المدرعة زيادة هجوم الفرسان بنسبة 10% 500
حقل موارد قوس الرماية زيادة هجوم الرماة بنسبة 5% 500
حقل غني بأقواس الرماية زيادة هجوم الرماة بنسبة 10% 500
حقل موارد الفحم زيادة هجوم المشاة (رماة الرمح و مقاتلي السيف) بنسبة 5% 500
حقل غني بموارد الفحم زيادة هجوم المشاة (رماة الرمح و مقاتلي السيف) بنسبة 10% 500
حقل موارد الغرانيت زيادة نقاط قوة القلعة بنسبة 5% 500
حقل غني بموارد الغرانيت زيادة نقاط قوة القلعة بنسبة 10% 500
حقل موارد القنب تخفيض زمن تشييد المباني بنسبة 5% 500
حقل غني بموارد القنب تخفيض زمن تشييد المباني بنسبة 10% 500
حقل موارد البردي تخفيض زمن دراسة الأبحاث بنسبة 5% 500
حقل موارد الرق تخفيض زمن دراسة الأبحاث بنسبة 10% 1 000
حقل موارد الرز زيادة تأثير المزارع بنسبة 5% 500
حقل غني بموارد الرز زيادة تأثير المزارع بنسبة 10% 750
حقل موارد القمح زيادة تأثير المزارع بنسبة 5% 500
حقل غني بموارد القمح زيادة تأثير المزارع بنسبة 10% 750
حقل موارد البهارات تخفيض نفقة تقديم العروض داخل السوق بنسبة 10% 5 000
حقل موارد الفرسان تخفيض زمن انتقال الجيش أثناء المهمة بنسبة 5% 500
حقل غني بالخيول الثقيلة تخفيض زمن انتقال الجيش أثناء المهمة بنسبة 10% 1 000
حقل موارد الصوف تخفيض رواتب الجيش بنسبة 5% 500
حقل غني بموارد الصوف تخفيض رواتب الجيش بنسبة 10% 1 000
حقل موارد القطن تخفيض رواتب الجيش بنسبة 5% 500
حقل غني بموارد القطن تخفيض رواتب الجيش بنسبة 10% 1 000
حقل موارد الرخام تخفيض وقت بناء المعبد العظيم في قلعة التحالف بنسبة 5% 3 000
حقل غني بموارد الرخام تخفيض وقت بناء المعبد العظيم في قلعة التحالف بنسبة 10% 5 000
حقل موارد القهوة زيادة 5% في العمولة التجارية 1 000
حقل غني بموارد القهوة زيادة 10% في العمولة التجارية 2 000
حقل موارد الخرائط زيادة المسافة إلى الامبراطورية و امكانية احتلال المستعمرات و النقاط التجارية و العسكرية بنسبة 15% 500
حقل غني بالخرائط المفصلة زيادة المسافة إلى الامبراطورية و امكانية احتلال المستعمرات و النقاط التجارية و العسكرية بنسبة 30% 1 000
حقل غني بالآثار القديمة زيادة 5% في محتوى صندوق مبنى السعادة 1 000
حقل موارد الفضة زيادة في خبرة الحاكم بنسبة 10% 2 000
حقل غني بموارد الفضة زيادة في خبرة الحاكم بنسبة 15% 3 000
حقل موارد البرونز زيادة في خبرة القائد بنسبة 10% 1 000
حقل غني بموارد البرونز زيادة في خبرة القائد بنسبة 15% 2 000
حقل موارد الصب يزيد فرصة نجاة قائدك بنسبة 5% 1 000
يزيد فرصة موت قائد العدو بنسبة 5%
حقل موارد الاكسير يزيد فرصة نجاة قائدك بنسبة 10% 2 000
يزيد فرصة موت قائد العدو بنسبة 10%
حقل موارد الطين زيادة سعة المساكن بنسبة 5% 500
حقل غني بموارد الطين زيادة سعة المساكن بنسبة 510% 1 000

معسكرات المتمردين

ممتلكات محايدة على الخريطة العالمية ولديها جيش. يمكن التجسس عليها أو نهبها. ليس من الممكن احتلالها. يحصل المهاجم على موارد وسكان حيث تتيح بعضها جوائز عند حصار القلعة الناجح للمستوطنة. تختفي المستوطنة الخاسرة من الخريطة.

  • الموقع

    تقع معسكرات المتمردين على الخريطة العالمية عشوائيا على الأقاليم المحايدة خارج المنطقة الخاصة و يعتمد توليد المعسكرات على سرعة السيرفر. لا يتجاوز عدد معسكرات المتمردين على الخريطة العالمية 2000. يبدأ توليدها في اليوم 0.70833333333333 بعد بداية السيرفر. هناك 5 معسكرات متمردين في كل ربع دائرة (100×100 نقطة).عندما معسكر واحد أو أكثر خاسر و يختفي من الخريطة يولد النظام معسكرات جديدة حتى يكون عددها 5. يتم وضعها على الخريطة عشوائيا. ليس من الضروري أن تحتل المعسكرات الجديدة أماكن المختفية.

    ملاحظة: من الممكن أن يكون لدى معسكر متمردين حدود مع معسكر آخر أو أن تجاور مدينة لاعب آخر

  • أنواع معسكرات المتمردين

    يحدد الجيش الموجود داخل المعسكر نوع هذا المعسكر. نوع الوحدات العسكرية (الخفيفة و المدرعة و النخبة) و الأبحاث العسكرية تعتمد درجتها على مرحلة السيرفر (عدد الأسابيع التي قد مرت). هناك 15 نوعاً لمعسكرات المتمردين

  • التجسس والهجوم

    من الممكن التجسس على معسكر المتمردين أو الهجوم عليها من الخريطة العالمية فقط. هذه الخيارات ليست موجودة في مركز القيادة.

    • التجسس

      يحتوى تقرير التجسس على معلومات عن الجيش والقلعة و عن الجائزة التي سيتم الحصول عليها عند تدمير القلعة.

    • الهجوم

      الهجوم الوحيد الممكن هو حصار القلعة. تعتمد عملية حصار القلعة على سرعة الجيش. سرعة الجيش هي سرعة الوحدة الأبطأ فيه. الخيار للوصول الفوري غير متاح. يحصل الفائز جائزة معينة عند حصار القلعة الناجح و يختفي المعسكر من الخريطة العالمية.

  • الجوائز

    يحصل المهاجم على جائزة بعد هزيمة معسكر المتمردين. تعتمد الجائزة على مستوى معسكر المتمردين الذي تم الهجوم عليه. كلما كانت مستوى المعسكر أعلى كلما كانت الجائزة أكبر. هناك نوعان من الجوائز - أساسية وخاصة. تعطي جميع معسكرات المتمردين جائزة أساسية و تعطي بعضها جائزة خاصة بالإضافة إلى الأساسية.

    • الأساسية

      تعطي جميع معسكرات المتمردين جائزة أساسية وهي قد تكون:

      • السكان - يتم توزيع المدنيين المكتسبين في جميع مدن اللاعب بكمية متناسبة.
      • الموارد - قد تحصل على أحد المرارد الأربعة - الخشب والحجر والحديد والذهب.
  • ملاحظة: إذا كانت الجائزة الأساسية من الموارد فيتم نهب كمية مناسبة يقدر الجيش على حملها حيث يحصل على النقاط الصافية للمعادل الذهبي للجائزة أيضا.

    • الخاصة

      الجوائز الإضافية موجودة في بعض معسكرات المتمردين فقط. قد تكون:

      • زيادة السمعة ب10 نقاط
      • السعادة القصوى في جميع المدن و المستعمرات.

النمو

المدن المحتلة

العدد الأقصى للمدن التي يمكن لللاعب ضمها هو 12 (العاصمة و 11 مدينة أخرى). تحتاج إلى المستوى 1 للسلطة المركزية من أجل ضم إقليم (مدينة مستقلة أو إقليم حر مستقل أو إقليم على مورد خاص) وتحويلها إلى مقاطعة. يمكنك الضم بطريقة سلمية أو بالقوة من الخريطة العالمية:

  • ضم المدينة المستقلة

    تحتل المدينة الجديدة نقطة واحدة بعد ضم المدينة المستقلة.

    • الضم بطريقة سلمية - يحب عليك أن تدفع تكلفة جميع المباني في الاقليم مضروبة ×1.5. لا تتغير المباني في الاقليم عند الضم بطريقة سلمية.
    • بالقوة - يجب عليك أن ترسل حيشك لحصار القلعة وأن تمتلك 1000 سكان عاطلين عن العمل. بعد الانتصار في المعركة سيصبح الإقليم جزءً من الإمبراطورية ويسخسر جميع المباني فيه مستوى واحد من مستوياتها. إذا كانت لدى المدينة المستقلة قلعة أو مناجم ذات مستوى 1 افتراضياً فسيبقى مستواها 1. يحارب الجيش في المدينة المستقلة بالمستويات الأدنى للأبحاث المطلوبة للوحدات العسكرية.
  • ضم الإقليم الحر المستقل - يجوز ضمه بطريقة سلمية فقط عن طريق إرسال عملية من 1000 مدني كي يستقروا في هناك. بعد ضم الممتلك لديك:
  •  
    • مركز القيادة
    • المستوى 1 لمحطة النقل
    • المستوى 1 للمنازل
    • المعبد

 

  • الخصائص:
  •  
  •  
    • التحصيل

      فعالية كل مقاطعة مضمومة تالية أقل ب10% من السابقة.

    • السعادة

      الحد الأقصى الأساسي للسعادة في المقاطعات المضمومة 100 حيث توجد هناك مكافأة من 20 نقطة إلى العاصمة.

    • نقل الموارد

      يتم في محطة النقل. تمتد المقاطعة على 2×2 نقاط. النقل بين مقاطعاتك هو 0.625 دقيقة/دقائق لنقطة، أي 1.25 دقيقة/دقائق للنقاط المجاورة و5 نقطة/نقاط للمقاطعتين التي توجد بينها مقاطعة أخرى و7.5 دقيقة/دقائق للمقاطعات التي توجد بينها مقاطعتين وإلخ.

    • الطرق الامبراطورية

      البنية التحتية التي يتم بناءها بين المقاطعات المضمومة. يقلل كل مستوى وقت نقل المورد وسفر الجيش ب5% ويزيد القدرة التجارية بين المقاطعات ب10%.

    • سفر الجيش

      يتبع تحرك الجيش بين المقاطعات ميكانيكية نقل الموارد. لا يتغير وقت السفر لهجوم العدو من مقاطعة إلى مقاطعة أو مستعمرة. يساوي هذا الوقت وقت السفر بين عاصمة المهاجم وعاصمة المدافع.

    • مهارات الحاكم

      بالإضافة إلى المكافآت التي يجيء الإقليم الحر المحتل أو المدينة المسقلة بها هناك مكافأتان خاصتان عند الضم أو الاستعمار - 50% زيادة مهارتين للجنرال. اختيار المهارات عشوائي وسيختار النظام مهارتين قد يمتلكها المستخدم. إذا لم يمتلك المستخدم أي مهارات فسيختار النظام عشوائيا مهارتين من جميع المهارات الجنرالية وسيحصل المستخدم على مكافآت منها. تحصل المقاطعة المضمومة مكافآت من المهارات الجنرالات بشرط أن يتم تعيين تعيين إنسان عظيم يمتلك هذه المهارات فيها. إذا لم يتم تعيين جنرال في المقاطعة أو لم يكن الجنرال في هذه المقاطعة يمتلك هذه المهارات، فالمكافآت غير فعالة قبل تأدية شروط معينة أخرى. الهدف الأهم هو تعيين الإنسان العظيم الذي يمتلك هذين مهارتين في منصب الجنرال من أجل الحصول على المكافآت.

المقاطعات الإفطاعية

تحتل نقطة واحدة على الخريطة العالمية. يمكنك امتلاك إلى 11 مقاطعة إقطاعية. تحتاج إلى المستوى 1 للسلطة المركزية وللوجيستية المقاطعات الإقطاعية من أجل تحويل المقاطعة إلى الإفطاعية.

  • تحويل إلى مقاطعة إقطاعية

    يتم تحويل الإقليم إلى المقاطعة الإقطاعية بإرسال الجيش لحصار القلعة فقط ولذلك يجوز تحويل المدن المستقلة إلى مقاطعات إقطاعية فقط. من الممكن أن يكون لدى المقاطعة الإقطاعية حدودا مع إمبراطورية أو ممتلك لاعب آخر (المنطقة الخاضة أو مقاطعات خارجها أو مستعمرة أو محطة تجارية). ليس من الممكن أن تكون المقاطعة الإقطاعية مجاورة لمقاطعة لاعب آخر الإقطاعية أو مدينة مستقلة ويجب أن تكون المسافة بينها نقطة واحدة على الأقل.

  • خصائص المقاطعات الإقطاعية
    • السكان - يتوقف نمو السكان من لحظة تحويل الأرض إلى مقاطعة إقطاعية إلى ضمها. عدد السكان محدد في نموذج المدينة المستقلة.
    • الجيش - لا يتغير عدده قبل الضم. عدد الوحدات فيه محدد مسبقاً في نموذج المدينة المستقلة.
    • الدخل
      • الدخل من التجارة - يعتمد على مستوى اخطوط التجارية. يتم الحصول على الذهب في الخزانة في العاصمة.
      • الدخل من الجزية - قدرها محددة في نموذج المدينة المستقلة. يجب نقل الذهب من الجزية إلى عاصمة اللاعب.
    • من الممكن ضم المقاطعات الإقطاعية أو تحريرها أو احتلالها من قبل اللاعبين الأخرين.
      • ضم المقاطعة الإقطاعية - يمكنك ضم المقاطعة الإقطاعية بشريط أنه لديها حدود مع مقاطعة مضمومة أو مع العاصمة. يجوز ضمها بطريقة سلمية أو بالقوة وتتبع الميكانيكية ميكانيكية ضم المدينة المستقلة.

        ملاحظة: يتم إضافة النقاط الصافية من المباني من المدينة المستقلة إلى حساب المستخدم عند ضمها (سواء أكان الضم بطريقة سلمية أو بقوة).

        بعد ضم المقاطعة الإقطاعية الناجح بقوة فتخسر جميع المباني في الممتلك مستوى واحد من مستوياتها باستثناء
        - المنازل - لا يتغير مستواها؛
        - القلعة - لا يتغير مستواها إذا كان لديها المستوى 1 قبل الاحتلال.

      • تحرير المقاطعة الإقطاعية - يمكنك تحرير المقاطعة الإقطاعية في أي وقت. تصبح المقاطعة الإقطاعية مدينة مستقلة بعد تحريرها ولن تحصل على الدخل منها. تختفي الموارد المتراكمة في المقاطعة ويتم توليدها من 0.
      • احتلال المقاطعة الإقطاعية - لا يجوز نهب المقاطعات الإقطاعية من قبل الأعداء. مع ذلك، إذا كانت المقاطعة الإقطاعية خارج المنطقة الخاصة فقد يستولى لاعب آخر عليها. قد يغزو اللاعب الآخر المقاطعة ويحارب الجيش والقلعة فيها (الجيش والقلعة متبقية من الفترة عندما كانت المقاطعة مديدة مستقلة). وإذا كان الهجوم ناجحاً فيحتل اللاعب الآخر المقاطعة.

المستعمرات

تحل إلى 4 نقاط على الخريطة العالمية ولا يمكنك تأسيسها في إطار المنطقة الخاصة. يعتمد حجم المستعمرة على عدد السكان فيها. تحتاج إلى مستوى فارغ لبحث الاستعمار وإلى المستوى 1 أو أعلى للوجيستية المستعمرات من أجل تأسيس المسعمرة. يمكنك وضع المستعمرة على الأقاليم المحايدة أو الأقاليم بمكافآت أو الأقاليم بمورد خاص وقد تكون المستعمرة قريبة من مستعمرة لاعب آخر أو مقاطعته الإقطاعية أو محطته التجارية أو العسكرية. إذا كان لدى المقاطعة الإقطاعية أو المستعمرة حدودا مع مستعمرة أو مقاطعة إقطاعية للاعب آخر فلن يستطيع صاحب المقاطعة الإقطاعية أن يضمه قبل أن يدمر مستعمرة اللاعب الآخر. لا يجوز لك استعمار الإقليم الذي يجاور المقاطعة المضمومة للاعب الآخر.

  • الاستعمار

    يتم بطريقة سلمية فقط. يجب عليك إرسال 000 50 سكان وموارد من مقاطعة قد تم ضمها أو مستعمرة أخرى إلى إقليم فارغ (ب أو بدون مورد خاص) من أجل الاستعمار. وقت البناء 6 وبعد إكمال البناء هناك المباني التالية في المستعمرة: المزارع (مستوى المزارع - 8)، الساحة (مستوى الساحة - 1)، المحطة التجارية (مستوى المحطة التحارية - 1)، الخطوط التجارية (مستوى الطريق التجاري - 1)، المنازل (مستوى المنازل - 2)، القلعة (مستوى القلعة - 4). يتساوي سعر التأسيس مع المبلغ الإجمالي من جميع المباني عند مستوى الهندسة المعمارية 0.

    • استعمار الإقليم - إذا كانت الأراضي للاستعمار تمتد على إقاليم مختلفة فيجب على اللاعب أن يختار إقليما واحدا منها والمكافأة التي يجيء هذا الإقليم بها ومعدلاً واحدا بحالة أنه هناك بعض معدلات تؤثر الأراضي. تحصل المستعمرة على مكافأتين مميزتين - زيادة مهارات الحاكم ب50%.
    • استعمار الإقليم ذي مورد خاص - يتم تأسيس المستعمرة على هذا الإقليم كما هو يتم على الإقليم الفارغ. جدير بالذكر أن ستحصل على مكافأة من المورد الخاص للمستعمرة الذي يؤثر كل الإمبراطورية بالإضافة إلى المكافأة والمعدل من الإقليم والمكافأة إلى مهارتين للحاكم. يمحوز الهجوم على المستعمرة على المورد الخاص بغض النظر عن النطاق من النقاط الصافية فلن يوجه المهاجم عقوبات على معتوياته وشرفه.
  •  
  • خصائص المستعمرات

    تشبه المقاطعات المضمومة - يجوز بناء المباني فيها وتجنيد الجيش وإنتاج الموارد ونقلها.

    • تدمير المستعمرات
    • عند هجوم العدو - المستعمرة مدمرة عندما لا توجد قلعة فيها. يؤدي كل حصار القلعة الناجح إلى تخفيض مستوى واحد للقلعة. عند مستوى القلعة 0 فستختفي القلعة من الخريطة العالمية. سيتم عودة نصف السكان و90% من الجيش في المستعمرة إلى المقاطعة (المستعمرة) التي تم تأسيس المستعمرة منها. يخسر صاحب المستعمرة جميع المرارد المتراكمة فيها والنقاط الصافية من الموارد المستثمرة و10 نقاط من السعادة. إذا كان الجيس يشافر من الإمبراطورية إلى مستعمرة فهو سيعود. إذا تم تدمير المستعمرة بينما هناك العملية العسكرية الجارية المرسَلة من المستعمرة فسيعود الجيش إلى عاصمة الإمبراطورية. تؤدي كل معركة خاسرة إلى نقل الجيش من الحامية إلى الساحة. لا توجد عقوبات للهجمات في المستعمرات على المورد الخاص بسبب النطاق، أي لا يوجه المهاجم أي عقوبات على معنوياته أو شرفه.
    • عندما الصاحب يرغب في ذلك - يمكنك تدمير مستعمرتك باختيار خيار "تدمير المستعمرة". يؤدي التدمير إلى إرسال نصف سكان المستعمرة إلى المقاطعة/المستعمرة التي تم تأسيس المستعمرة منها وإلى خسارة الموارد في المستعمرة والنقاط الصافية للموارد التي تم استثمارها في تأسيس المستعمرة وتطويرها. لا بحق للصاحب تدمير مستعمرته إذا كان هناك جنود فيها أو مسافرين منها أو إليها.
    • التدمير التلقائي - قد يخسر اللاعب مستعمرته إذا كان حسابه مغلق من قبل الإدارة لمدة أطول من 7 أيام أو كان في نظام العطلة لمدة أطول من 16 أيام. يتم رجوع 50% من السكان و90% من الجيش فيها إلى المقاطعة (المستعمرة) التي قان اللاعب بتأسيس المقاطعة. لا يخسر الصاحب نقاطه الصافية من الموارد المستثمرة. يتم نقل جميع الموارد المتراكمة إلى العاصمة. لا يتم سحب النقاط من السعادة عند تدمير المستعمرة التلقائي.

      ملاحظة: يجوز التدمير التقائي للمستمرات المؤسسة على مورد خاص فقط.

    • عدم القابلية للتدمير

      قد تصبح المستعمرات غير قابلة للتدمير إذا تم الحفاظ بها لمدة 0.42857142857143 أسبوع/أسابيع بعد بناء مستوى 8 للقلعة. بعد مرور هذه الفترة تصبح المستعمرة تشبه المقاطعة المضمومة لكنه لا يوجد لديها حدود مع مقاطعة أخرى للإمبراطورية. إذا دُمرت قلعة المستعمرة فلن تخسر مستوى. يحق للمدافع إصلاحها عن طريق دفع الموارد المطلوبة.

      ملاحظة: يحق تدمير المستعمرات غير قابلة للتدمير لصاحبها فقط.

    • السعادة

      تُحتسب السعادة بنفس الطريقة كما هي تحتسب في المقاطعات المضمومة بأخذ الابتعاد عن الإمبراطورية في عين الاعتبار. كلما كانت المستعمرة أبعد من العاصمة كلما كانت العقوبة على السعادة أكبر. يتم احتساب المعدل بطريقة تالية:0.00023*مساقة*مسافة - 0.23*مسافة-13.

      مثالا: يمتلك المستخدم مستعمرة بعيدة 5 نقاط من العاصمة. فيتم احتساب السعادة في هذه المستعمرة كما يلي:
      14- = 14.143- = 0.00625 - 1.15 -13 = 13- 5* 0.23 - 5 * 5 * 0.00025

      عندما المسافة أكثر من 400 الخسارة هي -65 دائما.

      الحد الأقصى للسعادة 100. من الممكن ارتفاع الحد الأقصى ب10 نقاط عند استعمار الإقليم بمورد خاص "حرير". عندما السعادة أقل من 50 فهناك احتمال زائد لوقوع الشغب قدره 2%. قد يؤدي التمردد إلى إيقاف تسديد القرض لمدة 24 ساعة على الأقل إلى ارتفاع السعادة من جديد. إذا انخفضت السعادة تحت 20 فهناك احتمال زائد قدره 2% لوقوع التمرد الذي قد يؤدي إلى رفض الدخول المؤقت إلى المستعمرة لمدة 24 ساعة على الاقل إلى ارتفاع السعادة. يمكنك تنظيم مهرجانات في هذه الفترة فقط.

    • التحصيل

      التحصيل في المستعمرة الأولى هو 90%. التحصيل في كل مستعمرة تالية 10% أقل من السابقة حيث تضاف نصف العقوبة بسبب الابتعاد إلى هذه النسبة. يزيد بحث البيورقراطية في المستعمرات فعالية الإنتاج ب5% ولا يجوز أن يتجاوز 100%. التحصيل الأساسي (بدون تأثير البيوروقراطية في المستعمرات) في المستعمرة العاشرة هو 0 وفعالية كل مستعمرة تالية أقل ب10%، أي تصبح فعاليتها رقماً سالباً.

      مثلا: إذا كانت العقوبة بسبب ابتعاد مستعمرة اللاعب الأولى 14- من السعادة فسيتم احتساب التحصيل فيها كما يلي: 100%-10&-14/2 = 83% (بدون تأثير البيوروقراطية في المستعمرات). إذا كان لدى اللاعب المستوى 1 لهذا البحث فسيزداد التحصيل ب5% وسييكون 88%.

    • النظام الضريبي في المستعمرات

      لدى المستعمرات نفس النظام الضريبيكما هو في المقاطعات المضمومة.

    • نقل الموارد

      يتم في قائمة محطة النقل ويتبع طريقة النقل بيت المقاطعات المضمومة.

      • الخطوط التجارية - يتم بناء هذه المبنى في المستعمرات والمحطات التجارية. يشبه دوره دور طرقات الإمبراطورية بين المقاطعات المضمومة ويقلل وقت النقل إلى العاصمة ب5% لكل مستوى. يسمح كل مستوى للطريق التجاري اسنعمل 10% أكثر من القدرة التجارية في مقاطعة المستعمرة بعدد سكان منخفض.
    • سفر الجيش

      جدير بالذكر أن وقت سفر الجيش بين المقاطعات والمستعمرات يشبه وقت سفر الجيش بين المقاطعات المضمومة حيث يتم السفر بأسرع طريق ممكن.

المحطة التجارية

يحتل نفطة واحدة على الخريطة العالمية ويجوز تأسيسه على إقليم على مورد خاص خارج المنطقة الخاصة فقط حيث من الممكن أن يشارك حدودها مع محطة تجارية/مستعمرة/محطة عسكرية/مقاطعة إقطاعية للاعب آخر . ليس من الممكن أن يشارك حدودها مع إمبراطورية لاعب آخر (العاصمة أو المقاطعة الإقطاعية). يعطي مكافأة لكل الإمبراطورية وذهباً إضافياً من القدرة التجارية عن طريق تطوير الخطوط التجارية. يعطي الإقليم المختار مكافأة واحدة أو معدل واحد لأنه يحتل نقطة واحدة على الخريطة العالمية فقط.

  • تأسيس المحطة التجارية

    تحتاج إلى مستوى 1 على الأقل لبحث غرفة التجارة واللوجيستية التجارية من أجل تأسيس المحطة التجارية. يسمح كل مستوى لغرفة التجارة بتأسيس محطة عسكرية واحدة. يوسع المستوى 1 للوجيستية التجارية المسافة من الإمبراطورية التي يمكنك تأسيس المحطة التجارية ب5 نقاط. فعالة كل مستوى تالي أعلى من المستوى السابق ب8%. السعر لتأسيس محطة تجارية واحدة هي مجموع أسعار المباني فيها عند المستوى 0 للهندسة المعمارية.

    • القلعة - مستوى 3
    • الخطوط التجارية - مستوى 1
    • محطة النقل - مستوى 1

      يتم تأسيس ب اختيار الزر المناسب من القائمة عندما تضغط على إقليم الخريطة العالمية. تسافر العملية بسرعة عربات النقل. الوقت للبناء هو 3.75 وخلال هذه الفترة لا يجوز الهجوم عليه. يعطي تأسيس المحطة التجارية مكافأة من 10 نقاط إلى السعادة لكل الإمبراطورية مرة واحدة.

      • خصائص المحطة التجارية
        • المباني

          المباني المتاحة في مركز المدينة للمحطة التجارية التي بإمكان اللاعب ترقيتها هي الخطوط التجارية والمحطة النقل. لا يجوز ترقية القلعة - مستواها الأقصى 3. هناك زر ببناء مستوى جديد للقلعة في علامة التبويب "العسكرية" إذا تم تدمير القلعة نتيجة لهجوم العدو. يمكن بناء مستوى 1 للأبراج ومستودع القلعة.

      • نقل الموارد

        يتم من قائمة محطة النقل ويتبع موديل النقل بين المقاطعات المضمومة.

        • الخطوط التجارية - يتم بناء هذه المبنى في المستعمرات والمحطات التجارية. يشبه دوره دور طرقات الإمبراطورية بين المقاطعات المضمومة ويقلل وقت النقل إلى العاصمة ب5% لكل مستوى. يسمح كل مستوى للطريق التجاري اسنعمل 10% أكثر من القدرة التجارية في المقاطعة في المستعمرة بعدد سكان منخفض.
      • الجيش والدفاع

        لا يجوز وضع الجيش في المحطة التجارية. يعتمد الدفاع عن القلعة والأبراج في حالة هجوم العدو. يمكنك توفير الدفاع عن المحطة التجارية ببناء محطة عسكرية إلى جانبها. إذا أرسل المهاجم هجوما على محطتك التجارية فيجب عليه أن يدمر المحطة العسكرية أولا.

      • القدرة التجارية

        لا يوجد هناك سكان في المحطة التجارية ويحدد المورد الخاص الذي تم تأسيس المحطة عليه القدرة التجارية. يمكنك الاطلاع على قيم القدرة التجارية للأقاليم المختلفة في قائمة "الخريطة العالمية" => "أنواع الأقاليم" => "الموارد الخاصة". القدرة التجارية مقياس تجريدي وتدل على ما هو الاحتمال أن يكسب الممتلك ذهبا إضافيا لخزانة الإمبراطورية. يحتسب الذهب المولد على الأساس النسبة بين القدرة التجارية في المحطة التجارية والقدرة التجارية في العاصمة. ويأخذ في عين الاعتبار عدد السكان (كلما كان عدد السكان كلما كانت القدرة التجارية أقل أيضا). لذلك، يحصل المستخدم على 10% أكثر إلى القدرة التجارية عند بناء كل مستوى لمبنى الخطوط التجارية في الممتلك الذي عدد سكانه أقل.

      • تدمير

        يجوز لصاحب المحطة التجارية تدميرها أو من الممكن تدمير المحطة عند هجوم العدو.

        • عند هجوم العدو

          يدمر حصار القلعة الناجح الذي تم إرساله إلى المحطة التجارية إلى تدمير مستوى واحد للقلعة. عندما يصبح مستوى للقلعة 0 فتعتبر الممتلك مدمر ويخسر المستخدم الموارد المتراكمة في القلعة والنقاط الصافية المكنسبة من تأسيس المحطة وتطويرها والقدرة التجارية من مستويات الخطوط التجارية والمكافأة من المورد الخاص للإقليم. يتم سحب 5 نقاط من السعادة في جميع الممتلكات.

        • بإرادة الصاحب

          الخيار متاح عند تضرط على الممتلك على الخريطة العالمية. عند تدمير المحطة التجارية يخسر المستخدم الموارد المتراكة في القلعة والنقاط الحيوية المكتسبة من تأسيس المحطة وتطويرها والقدرة التجارية من مستويات الخطوط التجارية ولمكافأة من المورد الخاص للإقليم.

        • التدمير التلقائي

          يمكنك خسارة الحطة التجارية تلقائيا في الحالات التالية:

          • حسابك في نظام العطلة بمدة أطول من 16 يوما.
          • تم إغلاق حسابك لمدة أطول من 7 أيام.

          عند تدمير المحطة التجارية التلقائية يخسر المستخدم المكافأة من المورد الخاص والنقاط الصافية المكتسبة من التأسيس والتطوير حيث يتم نقل الموارد الموجودة في القلعة إلى العاصمة.

المحطة العسكرية

تحل المحطة العسكرية نقطة واحدة على الخريطة العالمية ويجوز تأسيسها في كل مكان باستثناء على مدينة مستقلة ومورد خاص. وظيفتها الأساسية هي الدفاع عن المحطات التجارية حيث ليس من الممكن وضع الجيش الدفاعي فيها. لذلك من الضروري أن تشارك المحطة العسكرية حدودها مع المحطة التجارية. عندما يرسل العدو حصار القلعة إلى المحطة التجارية فيجب على جيشه تدمير المحطة العسكرية أولاً والهجوم على المحطة التجارية بعد ذبك. يمكن بناء المحطات العسكرية بالقرب من ممتلكات أخرى أيضا لكنها تحمي المحمطات التجارية فقط.

  • تأسيس المحطة العسكرية

    تحتاج إلى المستوى 5 للسلطة المركزية والمستوى 1 للإدارة العسكرية والمستوى 1 للوجيستية العسكرية. يسمح كل مستوى تالي بتأسيس محطة عسكرية أخرى. يوسع المستوى 1 للوجيستية العسكرية المسافة التي يجوز تأسيس المحطة التجارية فيها ب5 نقاط. يساوي السعر المبلغ الإجمالي من أسعار المباني لمستوى 0 للهندسة المعمارية.

    • القلعة ذات مستوى 4
    • محطة النقل ذات مستوى 1
    • المخيم العسكري ذو مستوى 1

      يسمح كل مستوى المخيم العسكري بانتشار الجيش الميداني من 000 120.

    يتم تأسيس المخيم العسكري عندما تضغط على الإقليم على الخريطة العالمية. إذا وقرت الإقليم المختار مكافأة عسكرية أو مكافأة عسكرية من معدل فيتمتع الممتلك بعذه المكافأة فقط. لا تؤثر أي مكافأة اقتصادية. يستغرق البناء 90 وليس من الممكن إرسال الهجوم عليه في هذه الفترة. سرعة العملية المسافرة هي سرعة عربات النقل.

  • خصائص المحطة العسكرية
    • المباني

      هناك قلعة ومحطة النقل والمخيم العسكري ذات مستويات افتراضية في الممتلك بعد إكمال بنائه. يجوز للاعب ترقية هذه المستويات. يجوز بناء جميع المنشآت الدفاعية والسور الواقي في علامة التبويب "العسكرية". السور الواقي متاح في هذا الممتلك فقط. يعطي كل مستوى للسور الواقي 2% إلى دفاع الجيش الميداني. لا يوجد أي سكان وإنتاج وضرائب في المحطة العسكرية.

    • النقل

      يتم في قائمة محطة النقل ويتبع نمودج نقل الموارد بين المقاطعات المضمومة.

    • الجيش وسفر الجيش

      عدد الوحدات التي يمكنك انتشارها في الممتلك محدود ويعتمد على مستوى المخيم العسكري. وقت سفر الوحدات إلى ومن المحطة العسكرية ثابت 90 والخيار للسفر الفوري مقابل مجوهرات غير متاح. إذا وصل الجيش المنتقل وقد تم التوصل إلى الحد الأقصى لسعة المحطة العسكرية، فلن يفرغ الجيش الحمولة بل سيرجع إلى الممتلك الذي انطلق منه. إذا كان عدد وحدات الجيش يفوق عدد الأماكن الفارغة في المحطة العسكرية فسيتم ملء الأماكن إلى الحد الأقصى وسيتم رجوع الجيش المتبقي إلى ممتلك إنطلافه. إذا تم تدمير المحطة العسكرية قبل وصول الجيش فيها فسيرجع الجيش إلى مكان انطلاقها. تموين الجيش الميداني في المحطة العسكرية هو ×1.2

    • الدفاع

      الخيار لانسحاب الجيش المدافع متاح في مركز القيادة. إذا قرر اللاعب أن يستخدم هذا الخيار فلب يحارب الجيش. هذا الخيار متاح في المحطة العسكرية فقط.

    • التدمير
      • في حالة هجوم العدو

        يؤدي حصار القلعة الناجح للمحطة العسكرية إلى تدمير مستوى واحد للقلعة. عندما يصبح مستوى القلعة 0 فالممتلك مدمر. يخسر اللاعب على جميع الموارد فيه والنقاط الصافية المتراكمة من إنشائه وتطويره. إذا كان هناك جيشا في الممتلك عند تدمير المحطة العسكرية فيخسر اللاعب 10% من الجنود على قيد الحياة. أما الجنود المتبقيون فهم يرجعون إلى الممتلك الذي أرسل اللاعب عمليت التأسيي منه.
        لا توجد هناك حدود للهجمات على المحطة العسكرية التي تحمي محطة تجارية، أي لا يوجد هناك عقاب على المعنويات أو الشرف أو قوة الهجوم للمهاجم.

      • حسب حسب رغبة الصاحب

        الخيار موجود عند ضغط على الممتلك على الخريطة العالمية. ليس من الممكن تدمير المحطة العسكرية إذا كان هناك جيش فيها أو كانت هناك عملية عسكرية أو جاسوسية مسافرة. يخسر المسخدم الموارد المتراكمة في المحطة العسكرية والنقاط الصافية التي تم الحصول عليها نتيجة لتأسيس المحطة وتطويرها عند تجمير المحطة.

      •