صراع الجبابرة لعبة إستراتيجية حربية تأخذك إلى عالم كان موجودا قبل عصر البارود . عالم الصراعات بين العرب و الرومان . هذا هو عالم الرمح الطويلة وخيول الحرب . عالم الفروسية العربية وحماية السكان المدنيين في عصر المؤامرات السياسية , عصر المحاربين وهم يسحقون واحدة من أقوى الإمبرطوريات في العالم ، سترى حصار القلاع بالمقاليع والمنجنيقات حيث آلاف الجنود يلقون حتفهم في معركة واحدة. يحاربون بعضهم البعض لفرض هيمنتهم على العالم . أهلا بكم في أقوى الألعاب الإستراتيجية بطريقة تفوق أحلامكم . إلعبوا فرادا أو شكلوا التحالفات مع وضد أناس حقيقيين فالإمبرطورية بإنتظاركم!
تتميز هذه اللعبة عن بقية الألعاب بالعديد من المزايا:
1. رسوم متحركة داخل اللعبة مع إمكانية التفعيل و التعطيل
2. وجود جنسين - العرب والرومان
3. سرعة البناء و الشراء
4. واجهة جميلة و مبسطة
5. وجود دليل متميز للعبة يحتوي على شرح مفصل لجميع الخطوات
6. وجود حساب العضوية الخاصة الذي يساعد اللاعب في الحصول على العديد من المزايا الإضافية و المفيدة
يوجد جنسين في اللعبة هما: العرب و الرومان و كل جنس تتمتع بخصائص مختلفة

- تجري أحداث اللعبة في قارة ضخمة تحتوي على أكثر من 000 40 إمبراطورية ولا تبدأ تطورها بفصول متساوية بل تبدأ خاضعة لجنسي العرب و الرومان و لكل منهما إيجابياته و سلبياته "خصائصه".
- عند التسجيل عليك اختيار الجنس الذي تريد اللعب به وفقا لنموذجه والمواصفات التي تتناسب مع رغبتك .
- تحتوي كل امبراطورية على 19 ضاحية يمكن مهاجمتها بهدف إحتلالها او جعلها تبعية .
- لا يمكن لأي لاعب أن يتحكم بمدن الآخرين ولكن بإمكانه أن يهاجمهم بهدف النهب ، تدمير القلعة ، أو إحراقها ، أو نهب السكان المدنيين . على الرغم من ذلك لايمكن التأثير على عمليات البحث و البناء القائمة التي يقوم بها هؤلاء اللاعبين
- يمكن للاعب بالإضافة للأراضي الموجودة في إمبراطوريته و المضحة من خلال خارطة الإمبراطورية , توسيع امبراطوريته و غزو مناطق عدة متوفرة على الخارطة العالمية و هي متاحة للجميع "إقامة مستعمرات, نقاط تجمع أو قلاع التحالفات"
- يمكن للاعب أيضا بناء المستعمرات على مورد خاص فوق الأراضي التي تتوزع بشكل عشوائي والتي يمكن للاعبين احتلالها
- بناء قلعة التحالف ووضع الأسس لتوسيع التحالف وزيادة تأثيره العسكري و الاقتصادي في الخارطة العالمية. هذه الاجزاء ذات عدد محدود و هي الأكثر صعوبة من حيث السيطرة عليها والتحكم فيها وحمايتها من الأعداء.
- بناء نقطة التجمع الخاصة بجيوش التحالف لضمان استعدادهم للقيام بأية مهمات عسكرية
-
سارع إلى تطوير المساكن للمحافظة على ازدياد سكان المدينة و حاول ألا تصل الى الحد الأقصى من السكان حتى لا يتوقف نمو السكان كلياً.
-
سارع ببناء المزارع لتمنع خسائر السكان نتيجة لنقص الطعام.
-
سارع بتطوير المنشرة للمستويين 5-6 لزيادة انتاج المنشرة من الخشب
-
إستأجر جميع السكان لـامين العمال للعمل داخل المنشرة
-
فرض الضريبة على العمال و لكن دون أن تكون مرتفعة جداً لانها ستترك اثراً سلبياً على سعادة السكان في المراحل الأولى من الحكم.
-
عند بناء المستوى الرابع من المساكن , سارع ببناء المستوى 1 من القلعة
-
يتم بناء الجامعة بعد بناء القلعة حيث تسمح الجامعة بدراسة أبحاث الهندسة المعمارية 1 و يتمتع هذا البحث بأهمية كبيرة لأنه يخفض من تكلفة البناء والابحاث و المباني على التوالي .
-
دراسة البحث الأول من التجارة
الرومان
المزايا في الجانب الاقتصادي :
- زيادة انتاج الحجر بنسبة 20%
- نمو سكاني بطيء مقارنة بالعرب و لكن يمكن زيادة السكان ببناء المساكن و تفعيل العضوية الخاصة ( يؤدي تفعيل هذه العضوبة إلى رفع التزايد السكاني بنسبة 10% )
- تعتبر المزارع عند الرومان ذات فعالية كبيرة و أقوى من العرب بنسبة 38% و تزداد قدرة المزارع بنسبة 5% في كل مستوى و تبدأ بقدرة 7500
- تستغرق الأبحاث وقتا أقصر بنسبة 15% من العرب
المزايا في الجانب العسكري : ( القلعة )
- زيادة نقاط القوة بنسبة 30%
- تكلف القلعة عند الرومان 10% أكثر منها عند العرب
- جميع القلاع سواء لدى العرب او الرومان تحتوي على المخابئ التي تؤمن الحماية للسكان و تحميهم من الغزو . يتمتع الرومان بزيادة في سعة المخابئ بنسبة 1.5 أكثر في كل مستوى حيث تبلغ القدرة الأساسية 120 عند الرومان و 80 عند العرب.
- تعتبر رواتب الجيش عند الرومان مرتفعة مقارنة بالعرب . راتب الجيش عند الرومان يزيد 10% عن العرب.
- سرعة الوحدات القتالية عند الرومان أبطأ من العرب و يكلف تجنديهم موارد أكثر و لكن الجيش عند الرومان أقوى من الجيش عند العرب . ( يرجى الإطلاع على الوحدات القتالية في قسم الجيش )
- تكلف معدات الحصار عند الرومان مثل العرب و لكنها أقوى عند الرومان بنسبة 20%
- يستغرق تجنيد الوحدات عند الرومان وقتا اطول منه عند العرب و لكن بتفعيل العضوية الخاصة ينخفض وقت التدريب بنسبة 20%
- يملك الرومان زيادة في القوة الهجومية بنسبة 10% و يمكن زيادة قوتهم الهجومية و الدفاعية بتفعيل العضوية الخاصة مما يؤدي إلى زيادتها بنسبة 10%
- ترتفع معنويات الرومان في الحالة الدفاعية بنسبة 10 نقاط ( عكس حال العرب أثناء الهجوم ) و هي بالنتيجة تؤدي إلى انخفاض المعنويات عند اللاعب الخصم بنسبة 10 نقاط أيضا . إذا قام لاعب من الرومان بمهاجمة لاعب آخر من العرب فإن معنوياتهم ستكون ضمن القيمة التالية : 100*90
- الحد الأقصى الذي يستطيع جيش الرومان نهبه من السكان هو 20% من مجمل عدد السكان في المدينة . يخسر الجيش 4 نقاط معنويات في كل معركة نهب للسكان و يربح 5 ذهب على كل فرد يتم حرقه .
- يستطيع اللاعب من الرومان استعادة 30% من أفراد جيشه في جميع أنواع الهجوم أثناء الفوز و 15% أثناء الخسارة
- عند معركتهم مع العرب فإن الفرار من المعركة الناتج عن نقص في المعنويات يؤدي إلى فقدان الرومان 15% من الجيش في معركة حصار القلعة و 25% في معركة الساحة . أما إذا كانت المعركة ضد لاعب آخر من الرومان أي ( رومان ضد رومان ) فقدان الرومان 10% من الجيش في معركة حصار القلعة و 20% في معركة الساحة وسيؤدي الى فرار الجنود من المعركة.
- العدد المسموح من القوات في معركة حصار القلعة هو ثلاثة أضعاق جيش القلعة
العرب
المزايا في الجانب الاقتصادي :
- أعداد السكان عند العرب محدودة و لا يمكن تجاوزها . الحد الأقصى للسكان في المدينة رقم 1 و جميع المستعمرات = 220000
عدد السكان في المدن المستقلة حسب تقسيمها :
المدن التي تقع في الدائرة الأولى =200000
المدن التي تقع في الدائرة الثانية = 240000
المدن التي تقع في الدائرة الثالثة :280000
لذلك بناء المساكن عند العرب غير متاح.
- يمكن تخفيض الحد الأقصى للسكان في المدن التي تقع ضمن الدائرتين 2 و 3 ليصبح 220000 بهدف زيادة السكان في العاصمة بمعدل 100000
- يمكن تفعيل العضوية الخاصة مما يساعد على زيادة السكان بنسبة 10%
- ىتعتبر المزارع عند العرب ذات فعالية أقل و أضعف منها عند الرومان بنسبة 30% و تزداد قدرة المزارع بنسبة 10% في كل مستوى و تبدأ بقدرة 5400
- تستغرق الأبحاث وقتا أطول بنسبة 10% من الوقت المعتاد و تعتبر دراسة الأبحاث عند العرب أبطأ من الرومان بنسبة 25%
- يستغرق البناء عند العرب وقتا أقصر من الرومان بنسبة 10%
المزايا في الجانب العسكري :
- يمكن حشد ضعفي الجنود داخل القلعة عند العرب و الزيادة هي 100%
- تعتبر رواتب الجيش عند العرب منخفضة مقارنة بالرومان . راتب الجيش عند الرومان يزيد 10% عنه عند العرب .
- سرعة الوحدات القتالية عند العرب أكبر من الرومان و يكلف تجنديهم موارد أقل و لكن الجيش عند الرومان أقوى من الجيش عند العرب . ( يرجى الإطلاع على الوحدات القتالية في قسم الجيش )
- يستغرق تجنيد الوحدات عند العرب وقتا أقصر منه عند الرومان
- تكلف معدات الحصار عند العرب مثل الرومان و لكنها أضعف عند العرب بنسبة 20% .
- يملك العرب زيادة في القوة الهجومية بنسبة 10 % و يساعد تفعيل العضوية الخاصة على زيادة كل من القوة الهجومية و الدفاعية بنسبة 10%
- ترتفع معنويات العرب في الحالة الهجومية بنسبة 10 نقاط ( عكس حال الرومان أثناء الدفاع ) و هي بالنتيجة تؤدي إلى انخفاض المعنويات عند اللاعب الخصم بنسبة 10 نقاط أيضا . إذا قام لاعب من الرومان بمهاجمة لاعب آخر من العرب فإن معنوياتهم ستكون ضمن القيمة التالية : 110*100
- ينبغي التذكر أن الرومان لديهم 10 نقاط ثابتة كزيادة في المعنويات في الحالة الدفاعية .
- الحد الأقصى الذي يستطيع جيش العرب حرقه من السكان هو 30% من مجمل عدد السكان في المدينة . يخسر الجيش 3 نقاط معنويات في كل معركة إحراق للسكان و يربح 6 ذهب على كل فرد يتم حرقه.
يستطيع اللاعب من العرب استعادة 40% من أفراد جيشه في جميع أنواع الهجوم أثناء الفوز و 25% أثناء الخسارة.
- عند معركتهم مع الرومان فإن الفرار من المعركة الناتج عن نقص في المعنويات يؤدي إلى فقدان العرب 10% من الجيش في معركة حصار القلعة و 20% في معركة الساحة . أما إذا كانت المعركة ضد لاعب آخر من العرب - ( عرب ضد عرب) فيؤدي فرار الجنود من المعركة إلى فقدان 15% من الجيش في معركة حصار القلعة و 25% في معركة الساحة.
- قدرة الثكنات عند العرب أكبر منها عند الرومان بنسبة 100% .
- العدد المسموح به من القوات في معركة حصار القلعة هو ستة أضعاق جيش القلعة.