بحث

قسم المساعدة - الحرب العالمية الأولى

العلاقات الدبلوماسية

 

إن العلاقات الدبلوماسية بين الدول المجاورة هي أكثر ما يهم في أوروبا ، حيث يناضل القادة من أجل الحصول على السلطة و يتصارعون من أجل البقاء لذلك من الضروري أن تتعرف على أعدائك و تسارع إلى تشكيل أقوى التحالفات لكي تتمكن من الصمود و الوقوف في وجه الاعداء .

يعتبر خيار العلاقات الدبلوماسية الموجود في مركز الأوامر المكان المخصص لإقامة هذه العلاقات كأن تقوم  بإرسال رسالة إلى صديق أو إلى عدو في محاولة لاقناعهم لتشكيل التحالفات و التي يمكن أن تكون ذات طابع عسكري أو اقتصادي على حد سواء

 

 

نافذة العلاقات الدبلوماسية

تعتبر هذه النافذة المكان الذي يتم منه التحكم بجميع العلاقات الدبلوماسية بينك و بين اللاعبين الآخرين في نفس الخريطة و يمكن تقسيمها إلى قسمين:


1 - المعلومات العامة:

في هذه القائمة ستتمكن من رؤية بعض المعلومات عن القادة الأوربيين الذين يتم ترتيبهم حسب ترتيب أقوى الدول داخل الجريدة
يظهر علم الدولة إلى جانب الصورة الرمزية للقائد و يظهر مجموع المدن و مجموع النقاط التي حصل عليها اللاعب في الخريطة. كذلك تظهر لدينا علامة تدل على حالة نشاط اللاعب داخل الخريطة.

 

 

ملاحظة: لابد لنا أن نميز بين هذه العلامات :


        

علامة الجندي تدل على ان اللاعب نشيط و يتحكم بحسابه بكل فعالية

       

علامة كمبيوتر إلى جانب الجندي تدل على أن هذا اللاعب لم يدخل إلى اللعبة على الأقل لمدة 3 أيام ( يمكن ان تتغير هذه القيمة وفقا إلى اعدادات الخريطة) وفي هذه الحالة يتولى النظام متابعة تطوير حساب اللاعب دون ان يدافع عن مدنه و لكن تذكر بأن وجود علامة الكمبيوتر لا يعني أن هذا اللاعب فريسة سهلة لك و انك ستتمكن بسهولة من احتلال مدينته .

        
علامة كمبيوتر فقط تدل على اللاعب الافتراضي و أن النظام يتحكم بهذه المدينة بشكل كامل و ينطبق هذا النوع على الدول الضعيفة التي لا يتجاوز عدد مدنها 12 مدينة.

 

أما العلامات التي تظهر العلاقة الدبلوماسية فهي نوعين:

- علاقتك: تشير إلى موقفك السياسي و علاقتك تجاه هذه الدولة.
- علاقتهم: تشير إلى موقف هذه الدولة السياسي الذي قامت باختياره تجاه دولتك.

أشكال العلاقات الدبلوماسية

 

 

يمكن تصنيف العلاقات الدبلوماسية السياسية بين الدول إلى خمسة أشكال:

1) الحرب


في هذه الوضعية الدبلوماسية ، سيتم تلقائياً مهاجمة أي جيش للعدو يأتي في نطاق الهجمات . و في هذه الأثناء لا يمكن القيام بأي عملية تبادل تجاري بين الدول و ينصح اللاعب باستخدام هذه الوضعية لإعلان الحرب قبل القيام بأي عمل عسكري

     
2) وقف إطلاق النار / الحظر التجاري

 

 


تختلف هذه الوضعية باختلاف الحالة السياسية و لها نوعين :


2.1 )     تستدعي الوقف الفوري لاطلاق النار في وقت الحرب و في حال قام أحد الطرفين بعد إعلانها بتجاوز خطوط الطرف الآخر فإن الرد سيكون بإطلاق النار عليه . لا يمكن إقامة أي تبادل تجاري بين الدول التي تشترك في هذه الإتفاقية .


2.2 )    الحظر التجاري في اوقات السلم و التي تعني فرض عقوبات اقتصادية بدون اي عمل عسكري . أيضا لا يمكن إقامة أي تبادل تجاري بين الدول التي تشترك في هذه الإتفاقية .

     
3) السلام

      

و هي العلاقة الافتراضية بين اللاعبين حيث تكون الاسواق مفتوحة  أمام التجارة لكلا الجانبين و الجيوش تكون حيادية . يمكن للجيوش أن تمر عبر الأراضي الدولية المشتركة دون أن يقوم أي طرف بالهجوم على الآخر . أما إذا قام أي من الطرفين بتمرير جيشه ضمن الأراضي الإقليمية فإن هذا يعتبر بمثابة استفزاز و سيغير الوضعية مباشرة إلى الحرب

     

4) حق العبور

      

 


في حال كانت هناك دولتين متحالفتين و تحارب جنبا إلى جنب في ساحة المعركة ، و جب عليك منح شريكك هذه الاتفاقية حتى تصبح جيوشه قادرة على عبور أراض أجنبية بشكل أسرع ودون أن تتسبب بأي حرب
و يمكن لهذا أيضا ان يؤدي إلى باختصار المسافة بشكل كبير بين المدن النائية و العاصمة بواسطة المرورعبر أراضي دول أخرى ، وبالتالي يحسن معنويات المدينة و إمكانية التبادل التجاري .
     


5) الخارطة المشتركة

      

 


يمكنك ان تسمح لأحد اللاعبين أن يشاهد خارطك و يمثل ذلك اعلى درجات التعاون و التنسيق الدبلوماسي بين الدول و يدل أيضا على ثقة كبيرة و متبادلة بينها . يمكن للجيوش في هذا الحالة المرور عبر أراضي الدولتين بالإضافة إلى إمكانية التبادل التجاري

 


المعلومات المفصلة : عند الضغط على أي دولة , ستظهر لك هذه النافذة و التي تحتوي على معلومات هامة جداً تتضمن :

 

 

 


•    اسم الحاكم
•    عدد السكان
•    متوسط المعنويات
•    اسم العاصمة
•    حجم الجيش ( متوفر عند وجود الجيش )
•    معلومات عن حروبه مع الدول الأخرى

 

2 - الرسائل و التجارة

يمكن من هذه النافذة التعرف على تظهر جميع العروض و الرسائل التي تم تبادلها بينك و بين أحد اللاعبين .
يمكنك قبول أو رفض أي عرض من العروض من هذه النافذة